رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل عن حالة البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac: غير مقبولة

macOS
macOS

على مدار سنوات، تسببت شركة آبل باستمرار في ضرب Windows بسبب مشكلات البرامج الضارة، مدعية أن نظام macOS هو نظام تشغيل سطح المكتب الأكثر أمانًا إلى حد بعيد، ومع ذلك، في مواجهة معركة قانونية قد تقرر مستقبل أعمالها، قدمت الشركة قبولًا مفاجئًا: لدى macOS مشكلة البرامج الضارة الخاصة به.

 

جاء الإقرار من نائب رئيس Apple الأول لهندسة البرمجيات كريج فيديريجي، الذي أدلى بشهادته يوم الأربعاء في قضية مكافحة الاحتكار الخاصة بالشركة مع Epic Games.

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

قال فيديريجي للمحكمة في شهادته: "اليوم لدينا مستوى من البرامج الضارة على جهاز Mac لا نجد مقبولا، إذا استخدمت تقنيات أمان Mac وقمت بتطبيقها على نظام iOS البيئي، مع كل هذه الأجهزة، وكل هذه القيمة، فسوف يتم تشغيلها إلى درجة أسوأ بكثير مما يحدث بالفعل على نظام التشغيل Mac".


قدم Federighi هذا الإدعاء عندما سأله القاضي الذي ترأس القضية عن سبب عدم اعتماد iOS لنفس نموذج متجر التطبيقات مثل macOS، قال: "ضع نفس الوضع في مكانه لنظام iOS وسيكون وضعًا سيئًا للغاية لعملائنا".


ذهب Federighi لتوضيح الفرق بين النظامين الأساسيين ولماذا تحظر Apple ممارسات مثل التحميل الجانبي على iOS من خلال مقارنة جهاز Mac بسيارة، قال المدير التنفيذي: "يمكنك أن تأخذها بعيدًا عن الطريق إذا أردت، ويمكنك القيادة أينما

تريد" - استخدم الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل Steve Jobs ذات مرة تشبيهًا مشابهًا في سياق مختلف. عند سؤاله عما إذا كان macOS آمنًا ، قال إنه "إذا تم تشغيله بشكل صحيح، هناك مستوى معين من المسؤولية".

 

أضاف Federighi: "مع iOS تمكنا من إنشاء شيء يمكن للأطفال - هيك، حتى الرضع - من العمل فيه جهاز iOS وكن آمنًا في القيام بذلك، إنه حقًا منتج مختلف".

 

كشفت معركة قاعة المحكمة بين Apple و Epic عن كل أنواع هذه الأنواع من التفاصيل التي عادة ما تحتفظ بها الشركات بالقرب من صدرها، نحن نعلم الآن، على سبيل المثال، أن Epic أنفقت 146 مليون دولار لتأمين Borderlands 3 كجهاز كمبيوتر حصري، مع توقع أن يدلي تيم كوك بشهادته يوم الجمعة، يمكننا معرفة المزيد من المعلومات المفاجئة حول الشركة قبل أن تقدم Apple و Epic حججهما الختامية الاثنين.