رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحديث واتساب | مصير مستخدم WhatsApp إذا رفض قبول الشروط الجديدة

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

سيتعين على مستخدمي واتساب WhatsApp قبول قواعد سياسة الخصوصية الجديدة اعتبارًا من اليوم 15 مايو أو مواجهة الحظر من استخدام نظام المراسلة الفورية.

 

تحديث واتساب الجديد | تحقق من تغييرات WhatsApp في آخر موعد لقبول الشروط

 

هجرة المستخدمين من واتساب إلى تطبيقات جديدة

 

على الرغم من مقاومة المستخدمين وهجرة الملايين إلى شركات المراسلة المنافسة، يجبر واتساب المستخدمين أخيرًا على قبول شروط الخدمة الجديدة المثيرة للجدل، بعد نصف عام تقريبًا من إعلانه لأول مرة عن خططه للقيام بذلك، على الرغم من أن الموعد النهائي المرن في 15 مايو قد تم وضعه للمستخدمين للموافقة على تحديث أمني مثير للجدل، لن يتم قطع خدمة الأشخاص على الفور لعدم موافقتهم على الشروط الجديدة، ومع ذلك، ستتعرض للتذكيرات المنبثقة المستمرة.

 

كانت الشركة تعتزم وضع الشروط الجديدة موضع التنفيذ في فبراير لكنها واجهت رد فعل عنيفًا بسبب مخاوف بشأن زيادة مشاركة البيانات مع شركتها الأم، Facebook، وأصرت فيسبوك على أن هذا ليس هو الحال لأن خصوصية وأمان WhatsApp لن يتغير أبدًا.

 

منذ الإعلان عنها، في يناير، كان هناك قلق بشأن احتمال زيادة مشاركة البيانات مع الشركة الأم لـ WhatsApp، فيسبوك.

 

قال Adrian Weckler، مراسل التكنولوجيا في Independent إنه سيتم حظر الأشخاص بدلاً من ذلك من التطبيق على أساس تدريجي، وبادئ ذي بدء، ستبدأ في رؤية رسائل تقول إنك لم توافق ويجب أن توافق.

 

واتساب والتشفير من طرف إلى طرف

 

هناك قدر هائل من إثارة الخوف حول هذا الأمر، يقول الناس إن فيسبوك يفعل ذلك لتمكينهم من رؤية رسائلك أو استهداف إعلاناتك، هذا ليس هو الحال؛ لتوضيح ذلك، يقوم WhatsApp بعمل تشفير من طرف إلى طرف، وهذا يعني أنه عندما أرسل إليك رسالة على WhatsApp، لا أحد خارجك أو يمكنني قراءة هذه الرسائل، حتى لو أراد Facebook ذلك فلن يتمكنوا من رؤيتها.

 

قالت جيس كيلي، مراسلة Newstalk للتكنولوجيا إن التحديث سيشجع مستخدمي Facebook الراغبين في الاتصال بشركة صغيرة برقمهم المدرج على المنصة الاجتماعية للقيام بذلك من خلال WhatsApp، وبدلاً من النقر على الرقم، يجب أن تكون قادرًا على النقر على أيقونة WhatsApp والدردشة معهم، ليس هناك أي عبء عليك للقيام بذلك إذا كنت لا ترغب في ذلك، فلن تحصل على عمل يتصل بك على WhatsApp يطلب منك شراء أشياء منها، هذه أداة رائعة من وجهة نظر الشركات، لكنني أتفهم وأقدر سبب عدم ارتياح بعض الأشخاص لها".

TAGS ذات صلة

 

مدام نهى تفضح اهتمام المصريين على جوجل بعد تحديث فيسبوك

واتساب يتحدى العالم.. حسابك سيصبح عديم الفائدة بعد 15 مايو إذا لم تقبل الشروط الجديدة

واتساب يتوقف عن العمل تدريجيًا إذا لم توافق على سياسة الخصوصية الجديدة

تحديث واتساب.. كيفية استخدام ميزة الوضع الداكن على تطبيق WhatsApp للهاتف والويب