رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث واتساب الجديد | تحقق من تغييرات WhatsApp في أخر موعد لقبول الشروط

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

قام تطبيق WhastApp بتحديث قواعده وسياسة الخصوصية الخاصة به اليوم السبت 15 مايو، حيث تنص الشروط على مشاركة المزيد من البيانات مع Facebook مالك التطبيق، وفقًا للهيئات الرسمية، قد يفقد أولئك الذين لا يقبلون التغييرات وظائف الخدمة لمدة 90 يومًا على الأقل، أثناء التحقيق في القضية.

 

تحديث واتساب الجديد | إطلاق ميزة القراءة لاحقًا | تحقق من المزايا الكاملة

 

تحديث واتساب الجديد

 

تجلب القواعد الجديدة أيضًا الأخبار إلى شركاء فيسبوك الذين يمكنهم تخزين بيانات WhastApp وإدارتها ومعالجتها، والتي يتم الحصول عليها من خلال الدردشات مع حسابات الأعمال هذه، يوفر التغيير الجديد إمكانية جمع المعلومات التي لم تكن موجودة في الإصدار السابق.

 

أما بالنسبة للقبول فيكون إلزاميًا، فهذه هي الطريقة في البرازيل ومعظم أنحاء العالم، باستثناء الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، حيث يتوفر للمستخدمين خيار عدم مشاركة البيانات مع Facebook، وفي مذكرة لسلسلة G1، أكدت شركة WhatsApp أنها على تواصل مع الجهات المختصة وستواصل تقديم المعلومات اللازمة عن التحديث.

 

حتى مع التشريع البرازيلي حول هذا الموضوع، القانون العام لحماية البيانات (LGPD)، تمكن التطبيق من الدخول في اتفاقية مع السلطات البرازيلية وسيتمكن الأشخاص الذين لم يقبلوا بعد القواعد الجديدة من الاستمرار في استخدام

التطبيق لمدة لا تقل عن 90 يومًا، تخشى السلطات البرازيلية أن تنتهك الشروط الجديدة حقوق المستخدمين؛ ومع ذلك، فإن الإجراءات سارية اعتبارًا من اليوم.

 

تطبيقات بديلة عن واتساب

 

مع إصدار الشروط الجديدة وإشعار التغيير الذي يظهر على التطبيق، قام آلاف الأشخاص بتنزيل برامج مراسلة أخرى، مثل Telegram و Signal، لعدم موافقتهم على تبادل المعلومات بين Facebook و WhatsApp، سجل تطبيق Telegram حوالي 25 مليون مستخدم جديد و 17.8 مليون تنزيل لتطبيق Signal.

 

TAGS ذات صلة

 

مدام نهى تفضح اهتمام المصريين على جوجل بعد تحديث فيسبوك

واتساب يتحدى العالم.. حسابك سيصبح عديم الفائدة بعد 15 مايو إذا لم تقبل الشروط الجديدة

واتساب يتوقف عن العمل تدريجيًا إذا لم توافق على سياسة الخصوصية الجديدة

تحديث واتساب.. كيفية استخدام ميزة الوضع الداكن على تطبيق WhatsApp للهاتف والويب