رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث واتساب الجديد | WhatsApp يطمئن المستخدمين على رسائلهم

أُجبرت واتساب WhatsApp على توضيح التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة بها، قائلة إنها لن تتمكن من الوصول إلى اتصالات مستخدميها الخاصة، في تغريدة، قالت المنصة المملوكة لفيسبوك إنها ستستمر في حماية رسائلك الخاصة من خلال التشفير من طرف إلى طرف.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب الجديد | إنذار لفيسبوك المنع أو الحظر

 

واتساب تنكر انتهاك الخصوصية 

 

وأضاف أنه لن يكون بإمكانه أو أحد والديه الوصول إلى المحادثات الصوتية أو معلومات الموقع أو إنشاء رسم بياني لمن تتفاعل معهم.

 

(اقرأ أيضًا) احذر تحديث الواتساب الجديد | قراصنة يستدرجون مستخدمي WhatsApp إلى وظائف

 

 

تأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من بدء النظام الأساسي في إبلاغ المستخدمين بأنهم يحتاجون إلى الموافقة على شروط الاستخدام الجديدة أو فقدان الوصول، ناقشت السياسة المنقحة مشاركة البيانات مع Facebook، بالإضافة إلى المعلومات التي يجمعها WhatsApp تلقائيًا.

 

وشمل ذلك سجلات الأنشطة والجهاز وسجلات الاتصال، بالإضافة إلى بيانات الموقع والتفاعلات مع حسابات الأعمال، قال متحدث باسم الشركة إن التغيير كان في الغالب يتعلق بتوفير "معلومات أكثر وضوحًا وتفصيلاً" حول كيفية استخدام واتساب لبياناته.

 

وطمأن WhatsApp المستخدمين باستمرار أنه إذا اختاروا بالفعل عدم مشاركة البيانات مع فيسبوك، فسيتم احترام رغباتهم، أخبرت Ars Technica أن التغيير في السياسة كان مدفوعًا في الغالب بسبب الدفع للعمل مع الشركات - على الأرجح كجزء من خطة النظام الأساسي لامتلاك التجارة عبر الإنترنت، لكن الشركة كررت أنه، بشكل عام، هناك القليل من القلق بشأن المستخدمين، وأنه لا يوجد شيء بائس أو

خبيث يحدث.

 


لسوء الحظ، فإن الطريقة التي تم بها إرسال الرسائل - مع عدم وجود خيار للاختلاف فيما عدا إغلاق حسابك - قد أثارت الخداع حول العالم.

 

 Signal و Telegram المستفدين من أزمة واتساب

 

ذكرت بي بي سي نيوز أن تطبيقات المراسلة المنافسة مثل Signal و Telegram شهدت زيادة في الاهتمام حيث يبحث الناس عن بدائل، في السابع من يناير، أعلنت Signal أنها أبطأت إصدار رموز التحقق لأن العديد من الأشخاص الجدد يحاولون الانضمام إليها الآن".

 

ليس من الواضح ما إذا كان هذا التدخل الجديد سيكون كافيًا لطمأنة المستخدمين بأن WhatsApp يظل آمنًا وآمنًا لاستخدامهم، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان الابتعاد عن النظام الأساسي يتسبب في أي نوع من الانخفاض في مقاييس مستخدم الشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة.