رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس يعود كأغنى رجل في العالم بعد انخفاض ثروة إيلون ماسك 15 مليار دولار

جيف بيزوس وإيلون
جيف بيزوس وإيلون ماسك

تراجع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk مرة أخرى إلى المركز الثاني في قائمة أغنى أثرياء العالم بعد انخفاض حصة Tesla، والسبب تغريدة في وسائل الإعلام الاجتماعية.

 

إيلون ماسك لم يعد أغنى شخص في العالم | تسلا تُسقط Elon Musk من القمة

 

جيف بيزوس يطيح بإيلون ماسك من القمة

 

شهد سهم شركة EV أكبر انخفاض في قيمته عند 8.6 في المائة منذ سبتمبر 2020، وانخفض صافي ثروة ماسك بمقدار 15.2 مليار دولار في يوم واحد فقط، وفقًا لأحدث بيانات مؤشر بلومبرج للمليارديرات، عاد جيف بيزوس إلى المركز الأول بقيمة صافية تبلغ 186 مليار دولار، في حين بلغ صافي ثروة ماسك 183 مليار دولار، لا يزال مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس يحتفظ بالمركز الثالث بمبلغ 135 مليار دولار.

 

سجلت Tesla انخفاضًا حادًا في مخزونها بعد أن غرد Musk الأسبوع الماضي، وقال إن أسعار البيتكوين والإيثر "تبدو مرتفعة" وأن سعر البيتكوين ارتفع بسرعة كبيرة، لم يؤد هذا إلى انخفاض حاد في حصة تسلا فحسب، بل أدى إلى انخفاض كبير في سعر Bitcoin، شهدت أكبر عملة مشفرة في العالم انخفاضًا يصل إلى 12.5 في المائة الثلاثاء.


قبل ذلك، استعاد ماسك في 19 فبراير لقب أغنى شخص في العالم حيث ارتفعت ثروته إلى 199.9 مليار دولار بعد أن أنهت سبيس إكس جولة تمويل أخرى، أرسلت تغريدة ماسك

الأسبوع الماضي العملة المشفرة إلى أعلى مستوى لها بأكثر من 58000 دولار، لكن تغريدة له خلال عطلة نهاية الأسبوع أدت إلى سقوط العملة المشفرة في غضون ساعات قليلة، عانت Bitcoin من انخفاض بأكثر من 8000 دولار الاثنين.

 

استعاد بيزوس، الذي كان يحمل لقب أغنى شخص في العالم لأكثر من ثلاث سنوات حتى الشهر الماضي، مركزه الأول بثروة صافية قدرها 191.2 مليار دولار لفترة وجيزة هذا الأسبوع، ليطيح برئيس تسلا من الصدارة.

 

إيلون ماسك يؤجج نيران Signal وGameStop وDogecoin وBitcoin 

 

كان مسك في مقدمة ووسط بعض أكبر أحداث السوق حتى الآن هذا العام، قام الملياردير غريب الأطوار بتأجيج نيران صعود سهم GameStop وأرسل أسهم Shopify Inc، و Signal Advance Inc، و Etsy Inc، و CD Projekt SA لتغريداته.

 

لقد أثار أيضًا سعر Bitcoin وحتى Dogecoin، وهي عملة مشفرة غير معروفة والتي ارتفعت بعد تغريدته في وقت سابق من هذا الشهر.