رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك لم يعد أغنى شخص في العالم | تسلا تُسقط Elon Musk من القمة

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

لم يعد إيلون ماسك، رئيس شركة Tesla، أغنى شخص في العالم بعد أن تراجعت الأسهم في شركة السيارات الكهربائية بنسبة 8.6% الاثنين، مما أدى إلى محو 15.2 مليار دولار  من ثروته.


عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم
 

إيلون ماسك في المركز الثاني بعد جيف بيزوس

 

عاد ماسك، الذي تخطى في الشهر الماضي مؤسس أمازون جيف بيزوس ليأخذ لقب أغنى شخص في العالم، إلى المركز الثاني بثروة تقدر بـ 183 مليار دولار خلف بيزوس 186.3 مليار دولار.


إيلون ماسك يتصدر جوجل| تعرف على تطبيق Clubhouse الجديد
 

هل البيتكوين سر تراجع تسلا

 

كان الانخفاض بنسبة 8.5% في سعر سهم Tesla يوم الاثنين - وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ سبتمبر - مدفوعًا جزئيًا بتغريدة Musk بأن أسعار البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى "تبدو مرتفعة"، وانخفضت أسهم Tesla بنسبة 6% أخرى في تعاملات ما قبل السوق الثلاثاء، يجب أن تلتزم Tesla بما هي جيدة فيه - وهذا ليس عملة البيتكوين.

 

جاءت تعليقاته بعد أسبوعين فقط من شراء تسلا 1.5 مليار دولار من البيتكوين، مما أدى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة إلى مستويات عالية جديدة، انخفضت عملة البيتكوين، التي وصلت إلى أعلى مستوى عند 58000 دولار الأحد ، إلى 47500 دولار صباح الثلاثاء.

 

وفي رده على تويتر على بيتر شيف، سمسار البورصة ومستثمر الذهب، قال ماسك: "المال هو مجرد بيانات تسمح لنا بتجنب إزعاج المقايضة، هذه البيانات، مثل جميع البيانات، عرضة للخطأ، سيتطور النظام إلى ما يقلل كليهما، ومع ذلك، يبدو أن البيتكوين والإيثريوم مرتفعان".


كان صندوق الاستثمار العقاري الاسكتلندي، الذي يديره المساهم في تسلا Baillie Gifford، أكبر خسارة

في مؤشر FTSE 100 الثلاثاء، بانخفاض 11% كان Baillie Gifford هو الأكثر هبوطًا في مؤشر FTSE 250  بانخفاض 8%.

 

كان ماسك قد قال الأسبوع الماضي إن قرار تسلا بشراء 1.5 مليار دولار من البيتكوين كان قرار شركة لم يكن مدفوعًا به، وأضاف مرة أخرى على تويتر: "عمل تسلا لا يعكس رأيي بشكل مباشر".

 

كشفت Tesla عن عملة البيتكوين في ملف مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الشهر الماضي، وقالت الشركة إنها قامت بتحديث سياستها الاستثمارية لتزويدها بمزيد من المرونة لزيادة التنويع وتعظيم العوائد للسماح لها باستثمار الاحتياطي النقدي في الأصول الاحتياطية البديلة بما في ذلك الأصول الرقمية.

 

قالت إنه منذ الموافقة على القرار من قبل لجنة التدقيق التابعة لها، استثمرت ما مجموعه 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين بموجب هذه السياسة وقد تستحوذ على الأصول الرقمية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل.

 

ساعد ماسك سابقًا في زيادة شعبية العملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين والدوجكوين، من خلال التغريد بانتظام بأنه داعم للعملات المشفرة، كما قال مازحا إن البيتكوين هي "كلمته الآمنة".