رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد بعد تحذير البيتكوين

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

لم يعد إيلون ماسك Elon Musk أغنى شخص في العالم بعد أن تراجعت أسهم تسلا Tesla Inc، بنسبة 8.6% الاثنين، مما أدى إلى محو 15.2 مليار دولار من صافي ثروته.

 

عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم 

 

خسارة تسلا بعد تصريحات البيتكوين

 

كان أكبر انخفاض لـ Tesla منذ سبتمبر مدفوعًا جزئيًا بتصريحات إيلون ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن أسعار Bitcoin ومنافسه الأصغر Ether تبدو مرتفعة بالفعل، جاءت رسالته عبر وسيطه المفضل Twitter، بعد أسبوعين من إعلان تسلا أنها أضافت 1.5 مليار دولار من البيتكوين إلى ميزانيتها العمومية.

 

كما غرد ماسك في وقت سابق الإثنين بأن الطراز Y Standard Range SUV الخاص بالشركة سيظل متاحًا خارج القائمة، مما يدعم التقارير الواردة من موقع أخبار السيارات الكهربائية Electrek التي تفيد بإزالة النموذج من أداة التكوين الخاصة به عبر الإنترنت.

 

إيلون ماسك يتراجع للمركز الثاني في قائمة أغنياء العالم


تراجع ماسك ليحتل المرتبة الثانية في مؤشر بلومبرج للمليارديرات لأغنى 500 شخص في العالم بثروة صافية قدرها 183.4 مليار دولار - بانخفاض عن ذروة بلغت 210 مليار دولار في يناير، استعاد مؤسس Amazon، جيف بيزوس المركز الأول حتى مع انخفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 186.3 مليار دولار الاثنين.

 

لعبة المراكز بين إيلون ماسك وجيف بيزوس

 

ظل المليارديرات يتبادلان الأماكن منذ يناير مع تقلبات قيمة تسلا، ارتفع السهم

بما يصل إلى 25% ليبدأ عام 2021 قبل أن يمحو كل مكاسب هذا العام تقريبًا، تفوق ماسك على بيزوس لفترة وجيزة بعد أن جمعت شركته الصاروخية سبيس إكس 850 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر، مما قيم الشركة بـ 74 مليار دولار، بزيادة 60% عن أغسطس.

 

احتل بيزوس المركز الأول في الترتيب لثلاث سنوات متتالية قبل يناير، عندما تفوق ماسك على عملاق التجارة الإلكترونية بفضل ارتفاع بنسبة 794٪ في أسهم تسلا.

 

أثرت عمليات البيع في السوق الاثنين على العديد من أغنياء العالم، كان Zhong Shanshan، أغنى شخص في آسيا ثاني أكبر الخاسرين على مؤشر Bloomberg، حيث انخفض بنسبة 5.1 مليار دولار حيث تراجعت شركة المياه المعبأة بنسبة 4.5٪.

 

خسر كولين هوانج من Pinduoduo Inc و Mukesh Ambani التابعة لشركة Reliance Industries Ltd، وبوني ما من شركة Tencent Holdings Ltd، أكثر من 2.5 مليار دولار لكل منهم.