عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يؤخر تطبيق شروط الخصوصية لمدة 3 أشهر | هل تراجع WhatsApp ينقذه من الورطة

قالت واتساب الجمعة إنها لن تنفذ التحديث المخطط لسياستها الخاصة بمشاركة البيانات حتى 15 مايو، بعد أسابيع من ظهور أخبار عن الشروط الجديدة التي أحدثت ارتباكًا بين مستخدميها، وعرض تطبيق فيسبوك لدعوى قضائية محتملة، وأثار تحقيقًا على الصعيد العالمي، وجعل المستخدمون يبحثون عن بدائل، مما يثير تساؤلًا حول تأثير تراجعه على مستخدميه.

 

(اقرأ أيضًا) واتساب يتراجع بعد ضغط المستخدمين | سر تأجيل WhatsApp سياسة الخصوصية الجديدة

 

واتساب يؤجل التحديث الجديد لـ 15 مايو

 

أضافت واتساب: "سنعيد الآن التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة البنود وقبولها، لن يتم تعليق أو حذف حساب أي شخص في 8 فبراير، سنقوم أيضًا بعمل الكثير لتوضيح المعلومات الخاطئة حول كيفية عمل الخصوصية والأمان على WhatsApp".

 

(اقرأ أيضًا) واتساب يؤخر سياسة الخصوصية الجديدة لـ 15 مايو | تأجيل WhatsApp لحفظ ماء الوجه

 

تابعت الشركة في منشور بالمدونة: "سنذهب بعد ذلك إلى الأشخاص تدريجياً لمراجعة السياسة بالوتيرة التي تناسبهم قبل أن تتوفر خيارات عمل جديدة في 15 مايو".

 

قال تطبيق المراسلة، الذي يخدم أكثر من ملياري مستخدم، إنه يؤخر تطبيق الشروط الجديدة، التي كشف النقاب عنها لأول مرة العام الماضي، بسبب الارتباك الذي أحدثه في جميع

أنحاء العالم، وأن تأخير تحديث الخصوصية المخطط له يهدف إلى تزويد المستخدمين بمزيد من الوقت لمراجعة الشروط.

 

من خلال تنبيه داخل التطبيق، طلب واتساب من المستخدمين في وقت سابق من هذا الشهر الموافقة على شروط جديدة تمنح التطبيق الموافقة على مشاركة Facebook بعض البيانات الشخصية المتعلقة بهم، مثل رقم الهاتف والموقع، قال التنبيه إنه سيتعين على المستخدمين الموافقة على هذه الشروط بحلول 8 فبراير إذا كانوا يرغبون في مواصلة استخدام التطبيق.

 

Signal و Telegram المستفدين من تحديث واتساب المربك

 

بعد رد الفعل العنيف، تدفق عشرات الملايين من المستخدمين المرتبكين والغاضبين إلى Signal و Telegram، اعتبارًا من وقت سابق من هذا الأسبوع، كان تطبيق Signal هو التطبيق الأفضل في متجر التطبيقات في 40 دولة ومتجر Google Play في 18 دولة.