رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يتراجع بعد ضغط المستخدمين | سر تأجيل WhatsApp سياسة الخصوصية الجديدة

تحديث واتساب
تحديث واتساب

قالت واتساب WhatsApp إنها ستمنح المستخدمين مزيدًا من الوقت للموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة المثيرة للجدل، مشيرة إلى الارتباك الشامل والمعلومات المضللة حول التحديث.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب الجديد | WhatsApp يطمئن المستخدمين على رسائلهم

 

أضاف تطبيق المراسلة المملوك لـ Facebook الآن أنه سيسمح للمستخدمين بمراجعة السياسة وفقًا لسرعتهم الخاصة قبل توفر خيارات العمل الجديدة في 15 مايو، ولن يتم قطع خدمة أي شخص في 8 فبراير.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب الجديد | كاسبرسكي تكشف أهم تطبيقات التراسل الأكثر أمنًا للمستخدمين

 

بيان واتساب لتأجيل التحديث الجديد

 

كتبت الشركة في تحديث: "لقد سمعنا من العديد من الأشخاص مقدار الالتباس الموجود حول التحديث الأخير لدينا، كان هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تثير القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحقائق، ولا نزال ملتزمين بالتشفير من طرف إلى طرف وأن هذا التحديث لا يوسع قدرتنا على مشاركة البيانات مع فيسبوك".

 

يأتي قرار WhatsApp بتأجيل السياسة الجديدة بعد أن أدخلت الشركة فجأة تغييرات الخصوصية في وقت سابق من هذا الشهر مع تحذير منبثق بأن المستخدمين قد يقبلون السياسة الجديدة بحلول 8 فبراير، أو يفقدون قدرتهم على استخدام التطبيق تمامًا.

 

تتناول البنود الجديدة تركيز الشركة مؤخرًا على الرسائل التجارية، وهي ميزة مستخدمة على نطاق واسع في العديد من الأماكن خارج الولايات المتحدة، لكن التحذير أثار قلق العديد من المستخدمين،

الذين فسروا التغييرات على أنها فيسبوك تشدد قبضتها على بياناتهم.

 

الآن يتراجع واتساب عن بعض رسائله السابقة، قالت الشركة: "نحن الآن بصدد العودة إلى التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة البنود وقبولها، لن يتم تعليق حسابات أي شخص أو حذفها في 8 فبراير، وبعد ذلك سننتقل إلى الأشخاص تدريجيًا لمراجعة السياسة وفقًا لسرعتهم الخاصة قبل أن تتوفر خيارات العمل الجديدة في 15 مايو".

 

Signal المستفيد من ورطة واتساب

 

حتى مع التأخير، قد يجد WhatsApp صعوبة في عكس الضرر الذي حدث بالفعل، شهد تطبيق المراسلة المشفر Signal - المدعوم الآن من قبل أحد مؤسسي WhatsApp الأصليين الذي تحول إلى ناقد صريح لـ Facebook في السنوات الأخيرة - موجة من المستخدمين الجدد منذ إعلان الخصوصية الفاشل لتطبيق WhatsApp (ودفعة إضافية من إيلون  ماسك Elon Musk)، كما أنها دفعت إلى إجراء تحقيقات من مسؤولين في دول متعددة.