رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Parler متهم بالترويج للعنف في الكابيتول | جوجل توقف التطبيق من المتجر وآبل تهدده

Parler
Parler

أوقفت جوجل Google شبكة Parler الاجتماعية من متجر Play الخاص بها لفشلها في إزالة المحتوى الفاضح، وتصمم Parler نفسها على أنها "غير منحازة" على مواقع التواصل الاجتماعي وقد أثبتت شعبيتها لدى الأشخاص الممنوعين من تويتر.

 

(اقرأ أيضًا) جوجل تكشف موعد إغلاق نظام Android Things 

 

Parler متهم بالتحريض على العنف

 

لكن جوجل قالت إن التطبيق فشل في إزالة المشاركات التي تحرض على العنف، كما حذرت آبل Apple أيضًا Parler أنها ستزيل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بها إذا لم يمتثل لمتطلبات الإشراف على المحتوى.

 

Parler: لن نرضح للتهديد

 

قال الرئيس التنفيذي للتطبيق جون ماتزي: "لن نرضخ للشركات ذات الدوافع السياسية وأولئك المستبدين الذين يكرهون حرية التعبير!"

 

تم إطلاق Parler في عام 2018، وقد أثبت شعبيته بشكل خاص بين مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمحافظين اليمينيين، وكثيرا ما اتهمت مثل هذه الجماعات تويتر وفيسبوك بفرض رقابة غير عادلة على آراءهم.

 

Parler.. ملاذ أنصار ترامب

 

في حين أن الرئيس دونالد ترامب نفسه ليس مستخدمًا، فإن المنصة تضم بالفعل العديد من المساهمين البارزين بعد اندفاعات النمو السابقة في عام 2020.

 

يضم سيناتور تكساس تيد كروز 4.9 مليون متابع على المنصة، في حين أن مضيف قناة فوكس نيوز شون هانيتي لديه حوالي سبعة ملايين.

 

أصبح لفترة وجيزة التطبيق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة بعد الانتخابات الأمريكية، بعد قمع انتشار المعلومات المضللة عن الانتخابات من قبل Twitter و Facebook، ومع ذلك، قالت كل من Apple و Google إن التطبيق فشل في الامتثال لمتطلبات الإشراف على المحتوى.

 

عندما بدأت المنصات الرئيسية في اتخاذ إجراءات ضد نظريات المؤامرة الفيروسية والتضليل ومضايقة العاملين في الانتخابات والمسؤولين في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أصبح التطبيق أكثر شعبية مع عناصر من اليمين المتطرف الهامشي.

 

أدى هذا إلى تحويل الشبكة إلى

غرفة صدى يمينية، يسكنها بالكامل تقريبًا مستخدمون يركزون على الكشف عن أمثلة لتزوير الانتخابات ونشر رسائل لدعم محاولات قلب نتيجة الانتخابات.

 

في الأيام التي سبقت أعمال الشغب في الكابيتول، أصبحت نغمة المناقشة في التطبيق أكثر عنفًا بشكل ملحوظ، حيث ناقش بعض المستخدمين بصراحة طرقًا لوقف التصديق على فوز جو بايدن من قبل الكونجرس.

 

انتشرت على التطبيق مزاعم غير مدعومة بأدلة وادعاءات تشهير ضد عدد من الشخصيات الأمريكية البارزة مثل كبير القضاة جون روبرتس ونائب الرئيس مايك بنس.

 

بيان جوجل لوقف Parler 

 

في بيان، أكدت Google أنها علقت Parler من متجر Play الخاص بها، قائلة: "تتطلب سياساتنا طويلة الأمد أن يكون للتطبيقات التي تعرض المحتوى الذي ينشئه المستخدمون سياسات إشراف وتنفيذ يزيل المحتوى الفاضح مثل المنشورات التي تحرض على العنف، في ضوء هذا التهديد المستمر والعاجل للسلامة العامة، فإننا نعلق قوائم التطبيق من متجر Play حتى يتم معالجة هذه المشكلات".

 

حذرت شركة آبل شركة Parler من أنها ستتم إزالتها من متجر التطبيقات اليوم السبت في رسالة نشرتها Buzzfeed News، وقالت إنها شاهدت اتهامات باستخدام تطبيق Parler لتخطيط وتنسيق وتسهيل الهجمات على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.