عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تكشف موعد إغلاق نظام Android Things

جوجل
جوجل

كشفت جوجل Google أن منصة Internet-of-Things تنضم إلى كومة المنتجات المتوقفة المتزايدة باستمرار في صفحة الأسئلة الشائعة للمطورين.

 

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة في الأصل Android Things كنظام تشغيل لجميع أنواع أجهزة إنترنت الأشياء حتى قررت تغيير تركيز النظام الأساسي وجعله نظام تشغيل مخصصًا للسماعات وشاشات يمكن لمصنعي المعدات الأصلية استخدامها لمنتجاتهم العام الماضي، وكتبت Google في صفحة الأسئلة الشائعة: "وفقًا لهذه التحديثات، فإننا نرفض وحدة تحكم Android Things للاستخدام غير التجاري".

 

ستتوقف وحدة التحكم في Android Things عن قبول المشروعات الجديدة بدءًا من الخامس من يناير 2021، والتي لا تفصلنا عنها سوى أسابيع قليلة. يمكن للمطورين الاستمرار في استخدام وحدة التحكم لطرح التحديثات عبر الهواء، من بين أشياء أخرى، لمشاريعهم الحالية لمدة عام آخر، في الخامس من يناير 2022، ستغلق جوجل وحدة التحكم وتحذف جميع المشاريع والبيانات.

 

كما يلاحظ Ars Technica، فشلت Android Things إلى حد كبير في التغلب على مساحة إنترنت الأشياء، ولم تقم Google نفسها ببناء جهاز قائم على نظام التشغيل، تستخدم شاشات العرض ومكبرات الصوت الخاصة بها نسخة معدلة من منصة Google Cast بدلاً من ذلك.

 

كتبت Google إجابات تفصيلية لبعض الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها المطورون في صفحة الأسئلة الشائعة، مثل ما إذا كانت وحدة التحكم ستستمر في تلقي التحديثات - فقد تطرح الشركة بعض إصلاحات الأخطاء - وماذا سيحدث لمشاريعهم الحالية.