رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسعار البتكوين تسير نحو الخيال.. والصدمة تتمالك سوق العملات الإلكترونية

تكنولوجيا

الاثنين, 04 يناير 2021 11:32
أسعار البتكوين تسير نحو الخيال.. والصدمة تتمالك سوق العملات الإلكترونيةسعر البتكوين

كتب- حسام أبوالمكارم

 سعر البتكوين

يسير سعر العملة الرقمية"البتكوين"، نحو تخطي حاجر الـ100 ألف دولار في العام الجاري2021، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ نشأة العملة على يد شخص يحمل اسم مستعار يدعى ساتوشي ناكوموتو في 3 يناير عام 2009.

وكانت عملة البتكوين تقتصر في بداية نشأتها على دائرة ضيقة من متخصصي تكنولوجيا المعلومات على علم بالعملات المشفرة، وبعد بضع سنوات بدأت المؤشرات والعقود الآجلة لعملة البيتكوين في الظهور في البورصات، وبدأت البنوك المركزية العالمية تتحدث عن إنشاء عملات رقمية خاصة بها،ما أدى إلى زيادة سعر عملة البيتكوين في عام 2020 بـ3.95 مرة.

أقرأ أيضًا.. 

البتكوين يقهر الجنيه المصري|عملة الإنترنت ترتفع في زمن كورونا

 

ويتوقع يوري بريباتشكين رئيس الجمعية الروسية للاقتصاد المشفر والذكاء الاصطناعي وبلوكتشين ، بوصول مؤشرات عملة البيتكوين في عام

2021 إلى مستويات أعلى بكثير من المستويات الحالية، مشيرًا إلى أنه التوقعات الإيجابية ستتجاوز تكلفة البيتكوين 65-75 ألف دولار في الربع الثالث من عام 2021.

وفي حالة وقوع السيناريو السلبي، سيتراوح سعر العملة بين 10-25 ألف، مع تجاوز هذا السعر لفترة قصيرة بهدف النمو في عامي 2022-2023.

من جانب آخر رأي ، ياكوف بارينسكي، رئيس صندوق استثمار العملات المشفرة، من المرجح أن يرتفع سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار في عام 2021. ورئيس قسم تحليل البيانات في شركة "بروكر"، يوري مازور، لديه توقعات مماثلة: فالسيناريو الإيجابي هو ارتفاع السعر إلى 90 ألف دولار في نهاية عام 2021،

والمتوسط 50 ألف دولار، والسلبي انخفاض السعر إلى 10196 دولار.

أقرأ أيضًا..

خبيرة مالية : عملة البتكوين  سوف تصل أعلى مستوياتها

مؤسس مشروع Tokenbox .. إنشاء أكثر من 19 مليون عملة بتكوين

مؤسس مشروع "Tokenbox"، فلاديمير سميركيس، أشار  إلى أن استحداث النقود المحدود يسهم في الارتفاع السريع في سعر البيتكوين وحتى الآن، تم إنشاء أكثر من 19 مليون عملة بيتكوين، قائلًا:"أعتقد أنه في عام 2021 يمكننا أن نرى بسهولة قيمة عملة البيتكوين عند 50 ألف دولار، ولكن ستعاني العملة من الصعود والهبوط المتكرر، لذلك يجب على المستثمرين التحلي بالصبر".

هبوط سعر البتكوين

وعلى خلاف كل ما سبق توقع فلاديمير بانوشكين، مدير مركز تقنيات مصفوفة المحاسبة الاجتماعية، هبوط سعر البتكوين إلى 12 ألف دولار في مارس وأبريل القادمين ثم يرتفع حتى 60 ألف دولار.

سعر البتكوين اليوم4/1/2021

وبلع سعر العملة الرقمية البتكوين اليوم الأثنين 4 يناير 2021 إلى أعلى مستوى لها حتى اقترب من الوصول إلى حاجزالـ500 جنية مصري.

أفضل العملات الرقمية

أهم الاخبار