رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبيرة مالية : عملة البتكوين تصل قيمتها إلى 27 ألف دولار

عملة البتكوين
عملة البتكوين

قالت رانيا الجندى الخبيرة بالأسواق المالية، إن عملة البتكوين هى عملة الإلكترونية مشفرة يتم تدالولها بالبورصة العالمية، مشيرة إلى أن سعر عملة البتكوين ارتفع مؤخرًا بشكل هائل بسبب جائحة كورونا التى أثرت على الاقتصاد العالمى بشكل سلبى.

بتكوين تواصل الارتفاع أعلى مستوى 13 ألف دولار

 

وأوضحت "الجندى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أنه يمكن الحصول على عمولة بتكوين من خلال عمليات التعدين لحل العديد من الاكواد المشفرة صعبة الحل وتلك المعادلات تحتاج إلى كم كبير من الأجهزة المتطورة، مؤكدة أنه من اضرار العملات الرقمية أنها يمكن استخدمها فى العمليات الإرهابية لأنه يصعب تتابعها والحصول عليها.

الرقابة المالية: لم نصدر تصاريح لإنشاء بورصة “البتكوين”

وأضافت "الجندى" أنه يوجد محموعة من الدول التى تسمح بتدوال تلك العملات الرقمية فيها مثل الولايات المتحدة وسويسرا واستراليا وسنغفورة وألمانيا ولكن التعامل بالبتكوين فى مجالات مالية محددة وليس فى كافة المجالات الاقتصادية.

أحكام رادعة على المتهمين بتكوين شبكة للاتجار في العملة بكفر الشيخ

 

وأكدت "الجندى" أن عملة بتكوين تساوى الأن فى البورصة العالمية 27 ألف دولار، لافتة إلى أن عملة البتكوين ليست العملة الرقمية الوحيدة المتواجدة فى العالم لكن عملة البتكوين هى أشهرهم بكل تأكيد.