عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(حصاد 2020) أجهزة Pro الأعلى سعرًا لم تكن أفضل ما تقدمه شركة آبل

آيفون
آيفون

من المؤكد أن فيروس كورونا لم يمنع شركة آبل من إطلاق عدد كبير من الأجهزة الجديدة في عام 2020، فقد أعلنت الشركة عن ثلاثة أجهزة آيباد محدثة وخمسة هواتف جديدة وبعض سماعات الرأس باهظة الثمن وثلاثة أجهزة ماك جديدة بداخلها السيليكون M1 الجديد.

 

اختراق هواتف صحفيي الجزيرة | السر ثغرة أمنية في iPhone

 

وبغض النظر عن أجهزة AirPods Max الخارجية، كان هناك اتجاه شائع في جميع هذه الأجهزة الجديدة، تعمل Apple على طمس الخطوط الفاصلة بين ما يسمى بأجهزة Pro ومنتجاتها الأقل تكلفة والتي تركز على التيار الرئيس مثل MacBook Air و iPad Air و iPhone 12 من أي وقت مضى.

 

ماذا قدمت آبل في أجهزة Apple Pro

 

هذا شيء جيد إذا كنت تشعر بالخوف من الأسعار المذهلة لمعظم أجهزة Apple Pro مؤخرًا، خذ iPhone، على سبيل المثال، عندما أصدرت شركة آبل iPhone X في عام 2017، فقد دفعت سعر أفضل iPhone من أقل من 800 دولار إلى 1000 دولار، وبالمثل، قدمت إعادة تصميم iPad Pro لعام 2018 نموذجًا بحجم 11 بوصة 800 دولار، في حين ارتفع السعر الأولي للإصدار 12-9 بوصة من 800 دولار إلى 1000 دولار، في حالة كل من iPad و iPhone، باعت آبل خيارات أقل تكلفة مثل iPhone XR و iPad Air التي تم استقبالها بشكل جيد ولكنها أيضًا بالكاد وصلت إلى نقطة سعر مستساغة.

آبل

في خريف عام 2020، قامت شركة Apple بتلطيف الخطوط الفاصلة بين منتجاتها القياسية ومنتجات Pro بطريقة رئيسية، هناك فرق أقل بين iPhone 12 و 12 Pro من أي وقت مضى، حيث طبقت آبل أخيرًا شاشات OLED عبر جميع أجهزة iPhone الأربعة الجديدة.

 

آبل تكشف كيفية عمل أوضاع الطاقة المنخفضة في AirPods Max

 

كما أدى الطرازان القياسيان 12 و 12 المصغران إلى تحسين التصميم الصناعي بشكل كبير مقارنةً بـ XR و 11 الذي سبقهما، مع حواف شاشة ضيقة وملاءمة أكثر راحة في اليد، وعلى الرغم من أن شبكات 5G ليست بهذه الأهمية الآن، إلا أنها ميزة كان من الممكن أن توفرها Apple بسهولة لجهاز 12 Pro، ستعمل جميع أجهزة iPhone الأربعة الجديدة على شبكات 5G، مما يعني أن الطرز الأقل تكلفة تتمتع بقدر كبير من الحماية المستقبلية المضمنة في الوقت الذي تستحق فيه 5G الانتباه.

 

قامت Apple بنفس الحيلة مع iPad Air، كان إصدار 2019 من هذا الجهاز اللوحي قويًا وقادرًا، لكنه كان يتمتع بتصميم متعب كان من الواضح أن شركة Apple على استعداد للابتعاد عنه، ومع ذلك، فإن جهاز iPad Air الجديد مقاس 10.9 بوصة يتميز بنفس التصميم الأنيق والبسيط مثل iPad Pro، تتخطى كاميرا Face ID، ولكنها تحتوي على Touch ID مدمج في زر الطاقة، تعد الحواف أكبر قليلاً من تلك الموجودة في iPad Pro مقاس 11 بوصة، ولا تتميز شاشته بمعدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز الموجود في الطرز الأكثر تكلفة.

 

حتى أن الخطوط الفاصلة بين أجهزة Mac المحترفة والمستهلكين من Apple قد

أصبحت غير واضحة بعض الشيء هذا الخريف، بفضل معالج M1 الجديد، هذه الشريحة السريعة إلى حد ما متاحة الآن في أرخص جهازي Mac يمكنك شراؤهما: جهاز Mac mini بسعر 699 دولارًا و 999 دولارًا لجهاز MacBook Air.

 

في اختبار جهاز MacBook Air، بدا أنه سريع بشكل مذهل مع عمر بطارية رائع، مما يجعله متقدمًا كثيرًا على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في نفس النطاق السعري، قبل عامين فقط، كان بيع جهاز MacBook Air صعبًا بفضل بعض رقائق Intel ضعيفة القوة التي تركته ناقصًا مقارنة بجهاز MacBook Pro ذي السعر المماثل، الآن، من العدل أن نطلق على Air ضجة هائلة مقابل المال، ويرجع الفضل في ذلك تقريبًا إلى مدى أداء M1.

MacBook Air

يتوفر جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أيضًا مع M1 - ولكن ربما يكون هذا أفضل مثال على علامة "Pro" التي لم تعد تستحق المال بعد الآن، جهاز MacBook Pro الذي تبلغ تكلفته 1300 دولار مشابه جدًا لجهاز Air الذي تبلغ قيمته 1000 دولار باستثناء بعض الاختلافات الطفيفة.

 

يحتوي جهاز Pro على شاشة أكثر سطوعًا، وهي Touch Bar (والتي تعتبر نسخة أقل بالنسبة للعديد من الأشخاص)، وعمر بطارية أفضل قليلاً ومكبرات صوت وميكروفون محسن، كما أن لديها ثمانية نوى رسومات نشطة، مقارنة بسبعة نوى في الهواء، إذا كان هذا يثير قلقك، فإن جهاز MacBook Air الذي تبلغ قيمته 1250 دولارًا يحتوي على جميع نوى الرسومات الثمانية المتاحة ومضاعفة مساحة التخزين، مقابل 50 دولارًا أقل من Pro.

 

يتمتع جهاز Pro بميزة أداء نظرًا لأن المروحة الخاصة به تسمح للكمبيوتر المحمول بالعمل بأقصى سرعات لفترة أطول - لكن الغالبية العظمى من الناس ستعمل بشكل جيد مع Air.

 

يلخص هذا استراتيجية أجهزة Apple لعام 2020 بشكل جيد، في السابق، كانت منتجات مثل iPhone 11 Pro و iPad Pro بلا شك أفضل ما يمكنك شراؤه، ويوصي موقع إنجادجيت معظم الناس بشراء الخيارات الأقل تكلفة مثل iPhone 11 أو iPad Air.