عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متابعة مستمرة للمبادرات الاستثمارية مع المصريين في الخارج

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن مصر في خدمة أبنائها، وأننا حريصون على متابعة شكاوى المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم، وبالتنسيق والتكامل التام مع وزارة الخارجية وسفاراتنا في مختلف الدول.

 

 

 

 اقرأ أيضًا: كواليس وفاة 3 مصريين بالأردن وموعد وصول الجثامين (خاص)

 

 

 

 وأكدت السفيرة سها جندي، أن الوزارة تتابع ملف التيسيرات المقدمة في إطار قانون سيارات المصريين في الخارج ووضع خطة متكاملة لإعلام المواطنين في مختلف الدول بآليات جلب سيارة من دول الإقامة، موضحة أن هذه الفرصة استثنائية، وقد لا تتكرر مجددًا بهذه الصورة التي بلغت نحو 35% قيمة الجمارك والضرائب.

 

 وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن هناك متابعة مستمرة من جانب وزارة الهجرة للمبادرات استثمارية مع مصريين في أمريكا وأوروبا ومنطقة

الخليج وأفريقيا، بجانب متابعة إنشاء شركة مساهمة للمصريين في الخارج، والتي تأتي تنفيذًا لتوصيات النسخة الثالثة من مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج".

 

 وأكدت وزيرة الهجرة أن هناك جهودًا مكثفة للاستفادة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج في مختلف المجالات، ومن بينها تنظيم حملة طبية لقاطني حي الأسمرات، وتقديم الدعم للتعاون الاستثماري بين مصر وكندا، موضحة استكمال التعاون في خطوات تنفيذ تطبيق للمصريين في الخارج؛ ليضم الخدمات كافة الخاصة بهم في مكان واحد.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا