رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس وفاة 3 مصريين بالأردن وموعد وصول الجثامين (خاص)

حادث حريق مصنع بالأردن
حادث حريق مصنع بالأردن

 وقع في دولة الأردن الشقيقة حادث حريق مصنع لإعادة تدوير الإطارات بمنطقة الموقر جنوب شرقي العاصمة الأردنية عمان، أدى إلى مصرع وإصابة 6 مصريين، حيث توفى 3 عمال مصريين وأصيب 3 آخرون في الحادث الأليم.

 

 

 اقرأ أيضًا: بشرى سارة للطلبة المصريين في ألمانيا

 

 

 وعلى الفور تم التنسيق مع السفارة المصرية بالأردن ومكتب التمثيل العمالي لمتابعة ضحايا الحادث وإنهاء إجراءات إعادة الجثامين والوقوف على سبب الحادث ونتائجه الأولية،  حيث تبين أن جميعهم من قرية طوخ الخيل التابعة لمدينة المنيا بمحافظة المنيا وتتراوح أعمارهم بين 30 و35 عامًا، فيما كانت حالة المصابين الثلاثة متنوعة، حيث مازالت حالة المصاب الأول غير مستقرة بينما كانت حالة الآخرين مستقرة.

 

 وتم تحديد ضحايا الحادث وهم: (س. خ. أ - م. م. ع - ط. خ. ع "متوفيين")، أما المصابين هم: (ح. ح. إ مصاب ومحتجز بالعناية الفائقة وحالته غير مستقرة - ض. خ. أ مصاب محتجز بقسم الرعاية وحالته مستقرة - م. خ. ع مصاب ومتحجز بالعناية الفائقة وحالته مستقرة)، وجميع ضحايا الحادث من أبناء محافظة المنيا – مركز طوخ الخيل.

كواليس وفاة 3 مصريين بالأردن وموعد وصول الجثامين (خاص)

 وجارٍ المتابعة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لمعرفة موقف العمال المصابين من شمولهم بالتأمين بمؤسسة الضمان الاجتماعي، والمتابعة مع وزارة العمل الأردنية للتأكد من قيام المصنع باشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوفير وسائل الأمان كافة في العمل، وسيتم التنسيق لزيارة المصنع على الطبيعة ومراجعة الأمور للحفاظ على حقوق العمال المتوفين والمصابين.

 

 كما أفاد الملحق العمالي بالأردن بالدور المهم الذي قامت به السفارة المصرية بالأردن في المتابعة، والترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية لإنهاء الإجراءات كافة لسرعة شحن جثامين المواطنين المتوفين.

 

 وإليكم أسماء وصور ضحايا حادث حريق مصنع"العربية لإعادة تدوير الإطارات" بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان.

 

 حيث لقى كل من: " مصطفى خلف محمد عبدالعال عبدالحى، يبلغ من العمر، 35 عامًا و سيد خلف أحمد محمد، يبلغ من العمر، 32 عامًا، وطه خلف عبدالسلام"، مصرعهم في الحادث وجميعهم من قرية طوخ الخيل، محافظة المنيا.

 

 أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع الأردن يعلق على الحادث:

 في هذا الصدد، قال عادل جابر، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع الأردن، إنه جارٍ المتابعة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لمعرفة موقف العمال المصابين في حادث حريق مصنع لإعادة تدوير الإطارات بمنطقة الموقر جنوب شرقي العاصمة الأردنية عمان، من شمولهم بالتأمين بمؤسسة الضمان الاجتماعي، وكذلك المتابعة مع وزارة العمل الأردنية للتأكد من قيام المصنع بالاشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية كافة وتوفير وسائل الأمان في العمل كافة.

كواليس وفاة 3 مصريين بالأردن وموعد وصول الجثامين (خاص)

 وأشاد "جابر" في تصريحات خاصة للوفد، بالدور المهم الذي قامت به السفارة المصرية بالأردن في المتابعة، والترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية لإنهاء الإجراءات كافة لسرعة شحن  جثامين المواطنين المتوفين.

 

 موعد وصول جثامين حادث حريق مصنع الأردن:

 أكد أنه يتم شحن الجثامين اليوم الخميس على رحلتي مصر للطيران رقم 720 الساعة 10:35 صباحًا، ورقم 740 الساعة 5:40.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.