رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمستقبل أفضل للجميع| مصريين مقيمين في عدد من الدول الأفريقية يؤكدون على أهمية التعاون

 ندوة صوت مصر في
ندوة "صوت مصر في أفريقيا"

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تأثير القوي الناعمة المصرية في إفريقيا، وذلك في ندوة "صوت مصر في أفريقيا"، والتي جاءت ضمن فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة، ومهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

اقرأ أيضًا: أولادكم لن تعوضهم كنوز الدنيا| ننشر أبرز تصريحات وزيرة الهجرة لأهالي محافظة الدقهلية

 

وحضر الفعالية عدد من المصريين المقيمين في عدد من الدول الأفريقية، والذين أكدوا على أهمية الاستفادة من قيمة ومكانة مصر بأفريقيا.

 

من جانبه قال عمر عبد الله شحاته، مستشار وزير الاتصالات في ليسوتو، أن الشعوب الأفريقية تجمعها روافد تاريخية مشتركة، حتى الملامح والصفات، لافتًا إلى أهمية التعاون لمستقبل أفضل للجميع، والاستفادة من الخبرات المتاحة في كل بلد.


واكد عبد الله، أن القوى الناعمة تسهم في دعم علاقات الشعوب، موضحًا حرصه على تنفيذ العديد من المشروعات باسم مصر، مثمنا تعاون الحكومة المصرية وانطلاقها إلى أفريقيا، سواء بالمنح التعليمية أو الدعم الطبي والاجتماعي والفرق الثقافية وغيرها من الأنشطة التي تدعم صورة مصر بالخارج، مؤكدا أن كل فعالية كان علم مصر في مقدمتها، وشعار تحيا مصر في آخرها، مؤكدا حرصه على دعم اسم مصر في ليسوتو. 


وفي حديثه، قال عماد وديع مستثمر مصري في ليسوتو، والمشهور بلقب "رجل الجنيه" حيث وصل لأفريقيا ومعه جنيه واحد، لينطلق في استثمارات متنوعة، بداية من مندوب مبيعات، ثم التفصيل لأزياء المدارس وبناء مصنع بكل

الخدمات التي يحتاجها المنتج لتسويقه، والتوسع في مشروعات تجارية مختلفة.


وفي رسالته للشباب الذي يعتزم السفر، قال عماد إن الأهم اعتبار المشكلات تحدٍ علينا تخطيه، وأن تحقيق الأحلام لا يأتي من فراغ، ولكن السعي والصبر، وتحويل المشكلات إلى فرصة، وهو ما قام به عند تفصيل كمامات تماشيا مع أزمة كورونا وتوقف عجلة الاقتصاد.


وبدورها، أوضحت سهير عبد القادر، مؤسس ملتقى أولادنا، حرص الملتقى على الاستفادة من قيمة ومكانة مصر بأفريقيا، وهذا العام لأول مرة في العالم أطلقنا مهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى، والدمج الدولي بمشاركة أولادنا من ذوي القدرات الخاصة من أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يلتقي المشاركون من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث تشارك الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية، وتحل روسيا ضيف شرف الملتقى احتفالًا بالعام الثقافي الإنساني، الذي أعلنه الرئيس السيسي مع نظيره الروسي، لتكون أرض مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني الدولي.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.