رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أولادكم لن تعوضهم كنوز الدنيا| ننشر أبرز تصريحات وزيرة الهجرة لأهالي محافظة الدقهلية

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أطلقت وزارة الهجرة، المحطة السادسة من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة الدقهلية، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير بدائل آمنة للشباب، وذلك بالتعاون مع المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج.

 

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

اقرأ أيضًا: 

في حوارها لـ "الوفد"..
رئيسة الاتحاد ببريطانيا تكشف كواليس عبور المهاجرين غير الشرعيين والعقوبة المنتظرة

 

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال مشاركتها بجولة الدقهلية أمس، أن الجميع يعمل لهدف واحد في الجمهورية الجديدة وهي الارتقاء بحياة مواطنينا على كافة المستويات، وأننا نستثمر هذا التعاون مع جميع أجهزة الدولة في تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة"، وكان لهذا التعاون الفضل في أن تتصدى مصر لهذه الظاهرة، حيث تعد المبادرة استكمال لجهود الدولة في هذا الملف. 

 

 

ونرصد في السطور التالية أبرز تصريحات وزيرة الهجرة، أثناء إطلاقها المحطة السادسة للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة الدقهلية، التي وجهتها لأهالي المحافظة.

 

 

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

- هناك فرق كبير بين الشباب المتواجد على أرض سيناء ويقف في البرد والظلمة لحماية الوطن، وبين ذويهم الطامعون في السفر بطريقة غير شرعية ويلقون بأراوحهم في عرض البحار دون تفكير أو وعي.

 

- محافظة الدقهلية ولادة، فقد أنجبت الإمام الشعراوي، وزملائي في الوزارة: " الدكتورة هالة السعيد والفريق كامل الوزيري وفنانين مبدعين وساسيين".

 

- حملات طرق الأبواب للمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، جميعها بتكليفات من الرئيس السيسي، الذي لا يقبل بالتفريط في ابنائه ولن يسمح بضياعهم.

 

- لا نمانع الهجرة الشرعية والسفر للعمل في الخارج وبناء المستقبل، ولكن بطرق شرعية فالأهم هو حماية الشباب وتقديم بدائل آمنة وفرص عمل قانونية في الخارج بعد تدريبهم على سوق العمل الخارجي.

 

- وصفت وزيرة الهجرة المرأة المصرية، بأنها قادرة على صناعة الفارق وأصبحت عمود من أعمدة الدولة، كما أنها القادرة على تعزيز الإيمان والانتماء بالوطن داخل نفوس أبناءها.


- أشادت نبيلة مكرم بإصرار شباب الدقهلية على تحدي الصعاب وإثبات أنفسهم والعمل باجتهاد لتوفير احتياجات

أسرهم.

- أكدت الوزيرة أن الدولة تقف في صف أبنائها وتدعم نجاحاتهم، وتحرص على توفير بدائل الهجرة غير الشرعية.

 

- رسالتها للسيدات: "لا تجازفوا بحياة أبنائكم، وابدأوا بالمشروعات الصغيرة واتعبوا هنا بوطنكم وأنتم مع بعضكم البعض دون فقد أو وفاة أو حزن يستمر طول العمر ولن تعوضه أموال الدنيا".


- القيادة السياسية تهتم بالمواطن البسيط أينما كان و ذلك ينعكس من خلال زيارات القرى المختلفة والالتقاء بأهالي هذه القرى والتحدث معهم من قبل مختلف الجهات المعنية والمسئولين.

- تحرص الوزارة على تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان في عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما تدعمه المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة" في المحافظات الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.

- المركز المصري الألماني يسلط الضوء على التوعية ببدائل الهجرة غير الشرعية ومستجدات سوق العمل. 

 

- وزيرة الهجرة تؤكد على توجه الدولة المصرية للارتقاء بحياة المصريين في المناطق الأكثر احتياجا.


- التعاون بين الجهات المعنية " الأزهر والكنيسة والتضامن والخارجية و.. "، هو السبب الرئيسي في نجاح الدولة المصرية بملف مكافحة الهجرة غير الشرعية. 

 

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

موضوعات ذات صلة: 

 

العبيدي يكشف لـ "الوفد" تفاصيل قرار إغلاق عام بالنمسا لغير الملقحين

برامج ومراكز أطلقتها وزارة الهجرة لتدريب وتوظيف العمالة المصرية

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.