رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العبيدي يكشف لـ "الوفد" تفاصيل قرار إغلاق عام بالنمسا لغير الملقحين

بهجت العبيدي، مؤسس
بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج

أشاد بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالقرار الذي اتخذه المستشار النمساوي ألكسندر شالينبرج والخاص بأبناء الشعب النمساوي الذين يرفضون حتى اللحظة تلقي لقاح فيروس كورونا. 

 

اقرأ أيضًا: قواعد وشروط مهمة عند تحويل الطلاب الدارسين بالجامعات الأجنبية إلى المصرية


وأضاف العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، أنه كما أن النمسا كانت من أوائل الدول التي اتخذت تدابير صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا بداية من الربع الأول من العام الماضي ٢٠٢٠، فإنها أيضا تأخذ بزمام المبادرة الآن لإرغام المتكاسلين والرافضين لتلقي لقاح فيروس كورونا لتغيير موقفهم والانصياع للنداءات التي تطلقها المؤسسات النمساوية المعنية بضرورة الإسراع للتطيم ضد فيروس كورونا. 


وذكر بهجت العبيدي، أن النمسا أعلنت على لسان المستشار ألكسندر شالينبرج أنه لا يمكن لثلث المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح أن يكونوا عقبة في تمتع ثلثي الشعب بالحياة بشكل طبيعي. 


وأردف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أنه لكي يعيش هؤلاء الذين استجابوا وتلقوا لقاح فيروس كورونا بشكل طبيعي، فإن السلطات النمساوية ستلجأ إلى إغلاق

عام على غير الملقحين بلقاح كورونا، هذا الذي يعني أنهم لا يمكنهم القيام بالنشاطات اليومية، حيث لا يحق لهم الاختلاط ببقية أبناء الشعب، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بعد غد الاثنين الموافق ١٥ من نوفمبر الجاري. 


وأكد بهجت العبيدي، أن الغالبية الساحقة من أبناء الجالية المصرية بالنمسا لن تخضع لهذا الإغلاق، لأن معظم أبناء الجالية المصرية كانوا ممن حرصوا على تلقي لقاح فيروس كورونا، مطالبا القلة الباقية، حفاظا على أنفسهم وأسرهم، بسرعة تلقي لقاح فيروس كورونا.

 

موضوعات ذات صلة:

 

بمشاركة الباحثين المصريين بالخارج| أبرز أهداف مبادرة "More Crop Per Drop"

إجراءات طارئة بسبب أوضاع كورونا في روسيا يوضحها رئيس الجالية المصرية

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.