رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"من الفيوم والمنيا إلى الدقهلية"| حملات طرق الأبواب لوزارة الهجرة لتوعية قرى مصر

حملات طرق الأبواب
حملات طرق الأبواب لوزارة الهجرة

أطلقت المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لمحاربة الهجرة غير الشرعية، بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كلف سيادته وزارة الهجرة بتنفيذ المبادرة خلال توصيات منتدى شباب العالم نهاية عام 2019 بشرم الشيخ.

 

اقرأ أيضًا: للعمالة المصرية الراغبة في السفر.. ننشر كيفية توثيق العقود إلكترونياً لسوق العمل


وتتم خطة عمل وزارة الهجرة لتنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتي تشمل توظيف جهود وإمكانات مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والشراكة مع المنظمات الدولية، لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.

 

حيث نجحت الوزارة في التنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لإدراج "مراكب النجاة" كمبادرة قومية لبناء الوعي وربط أهدافها بالأهداف الأممية للقضاء على الجوع والفقر والتعليم الجيد، وتخصيص 250 مليون جنيه بميزانية الدولة 2021 لدعم تنفيذ المبادرة في 70 قرية على مستوى الجمهورية.
 

ونرصد في التقرير التالي، حملات طرق الأبواب لوزارة الهجرة للمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية منذ بدايتها وحتى الآن.

 

 

- قامت وزارة الدولة للهجرة بتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظات "الفيوم - البحيرة - الغربية"، وتستكمل العمل على التنفيذ فى المحافظات المستهدفه لعدد "12" محافظة.

 

- فى ضوء المبادرة تم تثقيف 762 رائدة ريفية ومجتمعية فى المحافظات الثلاث، وتثقيف نحو 500 شاب من شباب الجامعات حول مخاطر تسفير الشباب للخارج بعدد من الجامعات، كما تنفيذ 971300 زيارة منزلية ضمن حملة طرق الأبواب فى 119 قرية، واستهداف نحو 13341000بالمحافظات الثلاث.

 

- ثم تابعت وزارة الهجرة تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة المنيا، حيث نفذ المجلس القومي للمرأة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة طرق الأبواب في عدد من قرى المحافظة.

 

- بلغ إجمالي عدد الزيارات في اليوم الأول لحملة "طرق الأبواب" 21600 زيارة، في 19 قرية بجميع مراكز المحافظة وهي

(شارونه، زاوية الجدامى، أولاد الشيخ، بنى وركان، الشيخ مسعود، كفر المغربى، السلام والصحة، البهنسا، إدقاق المسك، الهمة، دلقام، الوفاء طرفا، الامل، شيبة، تندة، الشيخ عبادة، دلجا،  زعبره).

 

- استهدفت الحملة في أولى أيامها الوصول إلى 32800 مواطن وثيق الصلة بظاهرة الهجرة غير الشرعية، بواقع 25400  سيدة، 2400 رجل، 5000 طفل.

 

- أطلقت بعد ذلك حملة توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بمحافظة بني سويف، وهى المحطة الخامسة لمبادرة "مراكب النجاة"، والتي تهدف إلى توفير البدائل الآمنة لشباب المحافظة.

 

- تعد محافظة بني سويف، هي ثالث محافظة من محافظات صعيد مصر التي تنفذ فيها مبادرة "مراكب النجاة" بعد الفيوم والمنيا، وذلك بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة، ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلة المجلس القومي للمرأة.

 

- أطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أمس، المحطة السادسة لمراكب النجاة، بمحافظة الدقهلية، استكمالا للخطط التنفيذية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة من خلال التوعية بمخاطرها، بمشاركة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

 

موضوعات ذات صلة:

 

احذر عمليات النصب في اوكرانيا| حملة لمركز وزارة الهجرة للحوار لتوعية شبابنا الدارسين

سؤال وجواب.. 22 استفسار من الدارسين في الخارج يجيب عنها مركز الهجرة للحوار

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.