عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور :: "اوسكار" عرض مسرحي لفريق تجارة المنصورة فى افتتاح مهرجان الجمعيات الثقافية

الفريق المسرحي لكلية
الفريق المسرحي لكلية تجارة المنصورة


قام فريق المسرح بكلية التجارة جامعة المنصورة أمس بتقديم العرض المسرحي " أوسكار " ضمن فعاليات مهرجان الجمعيات الثقافية التابع لوزارة الثقافة على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالاسكندرية .
جاء ذلك في افتتاح المهرجان والذي عرض المسرحية؛ بحضور سيادة المحافظ الدكتور عبدالعزيز قنصوة " محافظ الاسكندرية "؛ والدكتورة إيناس عبدالدايم " وزيرة الثقافة "؛ وبحضور مشرف للسادة رموز المسرح المصري والنقاد والإعلاميين.
ضم فريق عرض مسرحية "أوسكار" لتجارة المنصورة بطولة كل من " محمدعبدالخالق؛ وعبدالمالك الجوهري؛وبسمه الباهي؛ وعماد مدكور؛ ومحبوبة الموجي؛ وعمر عبدالعزيز؛ونوران احمد؛ وانس عبدالعظيم؛ وزكريا حسام ؛ وعدد كبير من الطلاب الموهوبين 
وشارك في العمل كل من " إضاءة عز حلمي؛وإعداد موسيقي حسين العراقي؛ نادر صلاح ؛وهشام عاطف " ؛ وفي الديكور محمد ابو الخير ؛ ومحمود الزيني ، وشارك في التصميم الملابس : نورهان محمود ؛ و إسراء محمد ؛و أميرة محمد.
وأكد عبد الله عساكر مخرج المسرحية أنه  شرف بتقديم العرض من قبل بالمهرجان الطلابي الأخير بجامعة المنصورة ، ومشاركته بإبداع 7 للمسرح الجامعي؛ وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وقد حصد في هذه

المسابقة جائزة « مخرج ثان » عن العرض بقسم العروض الغير متخصصة .
هذا وتدور أحداث مسرحية " أوسكار" حول طفل في العاشرة من عمره مصاب بمرض السرطان منذ السابعة ويعيش في عزلة موحشة بالمستشفى التي يتلقى فيها علاجه فتنصحه ممرضتة " السيدة الوردية "  بأن يكتب  رسائل إلى الله  يسطر فيها كل مايشعر به ، فيفعل  فتبعث الرسائل بداخله الأمل من جديد ، وترعاه الممرضة حتى تتحول جميع أيامه الباقية إلى بهجة ورضا وإيمان قوي حتى يحين موعد رحيله من الحياة .
 وتمني عساكر مخرج العرض تقديم أفكار جديدة ؛ ومتنوعة تحمل فلسفة الهوية والوجود في كل العروض المسرحية التي يقدمها وأن تبعث البهجة والأمل دومًا  للجمهور  برؤية بسيطة وسلسة .