بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

بالصور :: "اوسكار" عرض مسرحي لفريق تجارة المنصورة فى افتتاح مهرجان الجمعيات الثقافية

الفريق المسرحي لكلية
الفريق المسرحي لكلية تجارة المنصورة


قام فريق المسرح بكلية التجارة جامعة المنصورة أمس بتقديم العرض المسرحي " أوسكار " ضمن فعاليات مهرجان الجمعيات الثقافية التابع لوزارة الثقافة على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالاسكندرية .
جاء ذلك في افتتاح المهرجان والذي عرض المسرحية؛ بحضور سيادة المحافظ الدكتور عبدالعزيز قنصوة " محافظ الاسكندرية "؛ والدكتورة إيناس عبدالدايم " وزيرة الثقافة "؛ وبحضور مشرف للسادة رموز المسرح المصري والنقاد والإعلاميين.
ضم فريق عرض مسرحية "أوسكار" لتجارة المنصورة بطولة كل من " محمدعبدالخالق؛ وعبدالمالك الجوهري؛وبسمه الباهي؛ وعماد مدكور؛ ومحبوبة الموجي؛ وعمر عبدالعزيز؛ونوران احمد؛ وانس عبدالعظيم؛ وزكريا حسام ؛ وعدد كبير من الطلاب الموهوبين 
وشارك في العمل كل من " إضاءة عز حلمي؛وإعداد موسيقي حسين العراقي؛ نادر صلاح ؛وهشام عاطف " ؛ وفي الديكور محمد ابو الخير ؛ ومحمود الزيني ، وشارك في التصميم الملابس : نورهان محمود ؛ و إسراء محمد ؛و أميرة محمد.
وأكد عبد الله عساكر مخرج المسرحية أنه  شرف بتقديم العرض من قبل بالمهرجان الطلابي الأخير بجامعة المنصورة ، ومشاركته بإبداع 7 للمسرح الجامعي؛ وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وقد حصد في هذه

المسابقة جائزة « مخرج ثان » عن العرض بقسم العروض الغير متخصصة .
هذا وتدور أحداث مسرحية " أوسكار" حول طفل في العاشرة من عمره مصاب بمرض السرطان منذ السابعة ويعيش في عزلة موحشة بالمستشفى التي يتلقى فيها علاجه فتنصحه ممرضتة " السيدة الوردية "  بأن يكتب  رسائل إلى الله  يسطر فيها كل مايشعر به ، فيفعل  فتبعث الرسائل بداخله الأمل من جديد ، وترعاه الممرضة حتى تتحول جميع أيامه الباقية إلى بهجة ورضا وإيمان قوي حتى يحين موعد رحيله من الحياة .
 وتمني عساكر مخرج العرض تقديم أفكار جديدة ؛ ومتنوعة تحمل فلسفة الهوية والوجود في كل العروض المسرحية التي يقدمها وأن تبعث البهجة والأمل دومًا  للجمهور  برؤية بسيطة وسلسة .