الحيوان الحي الأقدم في العالم.. سلحفاة عمرها 178 عاماً

الصفحه الاخيره

الخميس, 04 أغسطس 2011 12:38
كتبت - عزة إبراهيم:

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية تقريراً صباح اليوم الخميس حول أقدم حيوان حي على وجه الأرض وهو سلحفاة تدعى "جوناثان" وتبلغ من العمر 178 سنة، حيث امتدت حياتها لتعاصر 8 ملوك بريطانيين (من الملك جورج الرابع حتى الملكة إليزابيث الثانية)، و 50 رئيس وزراء حتى الآن.

ويعتقد أن السلحفاة جوناثان تملك ما يثبت بأن عمرها الآن حوالي 178 عام حيث تمتلك صورة قديمة بالأسود والأبيض التقطت لها عام 1900 عندما كان عمرها 70 سنة فقط.

ويرجع أصل هذه

السلحفاة إلى جزيرة سانت هيلينا في جنوب المحيط الأطلسي، حيث تعيش حتى الآن حنباً إلى جنب خمسة سلاحف أخرى صغيرة للغاية بالنسبة لها تدعى (ديفيد - سبيدي - إيما - فريدريكا - ميرتل) بالمزارع.

وأكد متحدث باسم هيئة السياحة في الجزيرة لصحيفة الدايلي ميل البريطانية أن جوناثان مملوكة من قبل حكومة سانت هيلينا، وتعيش في مزرعة بنيت خصيصا لها على أرض الحاكم، وقال: "
تعد السلحفاة جوناثان هي الناجية الوحيدة من ثلاثة سلاحف وصلت إلى جزيرة سانت هيلينا في عام 1882، وكانت بالفعل ناضجة عند وصولها فلا يقل عن 50 عاما".

وأضاف: "لذلك يعد الحد الأدنى من عمرها 178 سنة، وهي من أقدم سكان جزيرة سانت هيلينا، وادعى أن تكون هي السلحفاة المعمرة في العالم".

وأوضح المتحدث باسم هيئة السياحة في الجزيرة أن السلحفاة المعمرة جوناثان مازالت نشيطة للغاية على الرغم من كبر  عمرها، كما أنها ترى بعين واحدة، ولكن ذلك لا يجعلها بطيئة الحركة".

يذكر أن السلحفاة "هارييت"، التي توفت عام 2005 في أستراليا عن عمر يناهز الـ175 عام  كانت هي الأقدم في العالم.

أهم الاخبار