"حبيبي سلامتك" تعالج مرضي العباسية

الصفحه الاخيره

السبت, 18 ديسمبر 2010 17:47
كتبت: مني أبو سكين



طريقة جديدة لاضفاء البسمة والسعادة علي وجوه المرض بكافة مستشفيات مصر لجأت اليها »قافلة حبيبي سلامتك« والتي تجوب كل المستشفيات وبصحبتها فرق غنائية تقدم أغاني من التراث وزمن الفن الجميل. للمساهمة في خفض مدة العلاج والاقامة بالمستشفي ولمساعدة المرضي للعودة الي ممارسة حياتهم الضبعية من جديد بعد نسيان الوعكة الصحية التي ألمت بهم.

قامت قافلة »حبيبي سلامتك«  أمس بزيارة الي مستشفي العباسية للصحة النفسية وقدمت لهم أمسية موسيقية ساهم

فيها عدد من الأطباء، حيث قدم  الدكتور محمد صلاح جعفر فاصلاً من روائع فريد الأطرش،وقام المنولوجوست محمد كامل بتقديم استكتش أتوبيس الفن والذي كان  عبارة عن حوار كوميدي بين أبو لمعة الأصلي وعدد من فناني الزمن الجميل.

من جانبه قال المايسترو مصطفي الشاذلي رئيس القافلة وصاحب  فكرة علاج المرضي المصريين بالموسيقي فكرت في هذه الفكرة بعد

أن أثبتت فاعليتها ونجاحها في الدول الغربية فقررت التطوع  بوقتي لتنفيذها في عدد من المستشفيات، تمهيدا لتعميمها بكافة المستشفيات خاصة النفسية، ويتابع  الشاذلي قائلا »أشعر بسعادة غامرة عندما تنجح القافلة في تحقيق رسالتها وترسم البهجة علي وجوه المرضي.

وعبر رئيس القافلة عن استيائه من عدم اهتمام كثير من المستشفيات بفكرة العلاج بالموسيقي رغم تحقيقها نجاحًا كبيرًا في كل الدول الغربية، وأضاف  العلاج بالموسيقي وفقا للدراسات الكثيرة له دور في تنشيط الجهاز المناعي وتقويته، ولابد من الاهتمام به لتقليل نسبة المصابين بالاكتئاب بسبب ضيق الظروف المعيشية وارتفاع نسبة البطالة والعنوسة.

أهم الاخبار