رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغلاق مصلى للسيدات بقرية بالمنصورة بسبب" أوامر أمن الدولة"!

الصفحه الاخيره

الأحد, 19 يونيو 2011 17:17
المنصورة -محمد طاهر:

في خطوة غير مفهومة أثارت استياء أهالي قرية كوم الدربي مركز المنصورة, قام مفتش الأوقاف بإصدار تعليمات بإغلاق مصلى السيدات بمسجد الحمد بالقرية.

وظل المصلى مغلقا أمس السبت طوال الصلوات الخمس, وعلى الرغم من تجمهر الأهالي والمصلين أمامه، إلا أن إمام المسجد رفض فتح المصلى, معللا ذلك بأنها " أوامر " من مفتش الأوقاف .

وكانت السيدات من رواد المصلى قد فوجئن أمس أثناء إقامة صلاة الظهر بإغلاق باب

المصلى أمامهن، مما أثار حالة استياء وغضب شديدين داخل القرية, وبسؤال إمام المسجد أخبرهن بأن قرار الغلق هو تنفيذ لتعليمات الشيخ عادل خفاجي مفتش الأوقاف، وهو من أصدر أوامره بإغلاق المصلى عقب خطبته للجمعة أول أمس, كما أكد الإمام بأنه تلقى اتصالا من أمن الدولة في النظام البائد أبلغه فيه بأنه تم تغيير أقفال المسجد لمنع المصلين
من الدخول تنفيذا لتعليمات مفتش الأوقاف .

عبّر الأهالى عن دهشتهم، وخيبة أملهم، ووصفوا ما يحدث بـ " الانتكاسة " بعد الثورة التي خلصتهم كبقية المصريين من أمن الدولة والنظام السابق, والذي كان يتبع هذا الأسلوب فى التعامل مع المساجد لمنع أي نشاطات خيرية أو تربوية تقام بها .

يذكر أن الأهالي قرروا إرسال شكوى إلى وزارة الأوقاف بالدقهلية يطالبونها فيها بحل هذه المشكلة، والتحقيق مع المفتش الذي أصدر التعليمات بإغلاق المصلى، كما قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف بالمنصورة يوم الثلاثاء القادم، ومقابلة وكيل الوزارة لتقديم شكواهم .

أهم الاخبار