حوادث الطرق تكلف العرب 25 مليار دولار

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 03 مايو 2011 11:42
القاهرة - أ ش أ

حوادث الطرق تكلف العرب 25 مليار دولار - أرشيف

أعلن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان أن حوادث المرور فى الدول العربية تتسبب فيما يزيد علي 25 مليار دولار أمريكى سنويا، ويتحمل العنصر البشرى فيها ما يزيد عن 80 فى المائة.

وقال كومان اليوم الثلاثاء بمناسبة أسبوع المرور العربى الذى يوافق الفترة من 4 الى 10 مايو الحالى، إنه رغم استخدام أحدث النظم والتقنيات فى تصاميم وانتاج السيارات، لكن الاستخدام الخاطىء ينجم عنه العديد من حوادث السيارات بالاضافة إلى ازدياد وتيرة أعداد المركبات فى التحولات الانشائية التى شهدتها الدول العربية فى السنوات الاخيرة مما أدى الى تفاقم المشكلة المرورية.

وأشار إلى أن الأعداد الكبيرة من الضحايا والجرحى الذين يتساقطون سنويا فى الدول العربية نتيجة الحوادث المرورية تتسبب ايضا فى خسائر مادية فادحة تزيد علي 25 مليار دولار سنويا فى الوقت الذى ما

زالت فيه الازمة المالية العالمية ترخى بظلالها على الوضع الدولى قاطبة.

وأضاف كومان أن الأمانة العامة تبذل جهودا كبيرة فى إعداد مجموعة قيمة من البحوث والدراسات والكتيبات وتنظيم المؤتمرات بما يصب فى خانة التشاور وتبادل الاراء للحد من الحوادث المرورية والتخفيف من آثارها السيئة على المجتمعات العربية.

وأكد أن الاحتفال بأسبوع المرور العربى يأتى هذا العام تحت شعار الطريق الحق إلى الجميع للتأكيد على أهمية استخدام آمن للطريق اثناء السير وإبراز حقيقة هامة وهى أن المشكلة المرورية تعتبر فى حد ذاتها مشكلة سلوكية ترتبط بقيم الافراد ومدى حرصهم على آداب المرور.

وأوضح أن السلامة المرورية بمفهومها الواسع تهدف إلى تبنى البرامج والخطط واللوائح المرورية والاجراءات الوقائية التى تحفظ للجميع حقوقهم ومع نشر مفاهيم ومبادىء الثقافة المرورية يتعمق مفهوم الثقافة والتربية السلوكية التى تضمن للانسان سلامته وممتلكاته.

 

 

 

أهم الاخبار