قرش ثالث يقتل ألمانية بشرم الشيخ

الصفحه الاخيره

الأحد, 05 ديسمبر 2010 12:24
كتب: محمد علي


بعد انفراد "بوابة الوفد" بتقرير يؤكد وجود أسماك قرش تهدد السائحين بشرم الشيخ
افترست سمكة قرش سائحة ألمانية في شرم الشيخ صباح اليوم بعد اصطياد قرشين منذ ثلاثة أيام، أصابا 4 سائحين، وقرر وزير السياحة زهير جرانة غلق شواطئ شرم الشيخ، لحين مطاردة القرش الثالث.

هاجمت سمكة قرش السائحة الألمانيةريتان تسكري (70 عاما) بشاطئ خليج العقبة وفشلت محاولات إنقاذها. حيث التهم القرش "فخذها الايسر وكوعها الايمن" قبل أن يهرب. 

وقرر زهير جرانة وزير السياحة وقف جميع أنشطة السياحة والغوص في شواطئ شرم الشيخ حتى انتهاء غرفة الغوص والأنشطة البحرية من أعمالها والتأكد من خلو

خليج العقبة من أسماك القرش المفترسة.

وكان وزيرا السياحة والبيئة ومحافظ شرم الشيخ ورئيس غرفة الغوص قد أكدوا أمس "جميع مواقع الغوص تخلو من أسماك القرش وأن ما حدث خلال الأيام الماضية لا يؤثر على قطاع السياحة بشرم الشيخ". وأمر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء بفتح جميع شواطئ شرم الشيخ للسباحة والغوص بالتنسيق مع وزارتي السياحة البيئة.

وكانت "بوابة الوفد" الإخبارية قد انفردت أمس بخبر عدم ظهور نتائج التحاليل المعملية التي تؤكد أن سمكتي القرش اللتين تم اصطيادهما منذ ثلاثة

أيام لم يكونا السبب الوحيد لإصابة السائحين الأربعة بجروح خطيرة. كما علمت "بوابة الوفد" أن معلومات حذرت من وجود سمك قرش مازال طليقاً في المنطقة قبل وقوع حادث اليوم.

السائحة الالمانية  حتفها بعد ان هاجمها قرش الاحد حين كانت تسبح في شاطىء مقابل احد فنادق مدينة شرم الشيخ على البحر الاحمر وهو ثالث هجوم من نوعه خلال اقل من اسبوع، على ما افادت مصادر طبية ومحلية.

وتسبب هجوما القرش الثلاثاء والاربعاء في بتر ذراع الروسية اوليغا مارسينكو (48 عاما) ومواطنتها لودميلا ستوليا (70 عاما) كما احدث اصابات بليغة بالأوكراني فيكتور كولى (49 عاما) والروسي تريشكين يفغيني (54 عاما).

وفي يونيو 2009 قتلت سائحة فرنسية اثر هجوم بسمك القرش في مرسى علم (على البحر الاحمر، جنوب مصر).

مواضيع ذات صلة

أهم الاخبار