رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سجق يحتوي على لحم الحمير يباع في بريطانيا

الصفحه الاخيره

الأحد, 20 يناير 2013 16:02
سجق يحتوي على لحم الحمير يباع في بريطانيا
لندن (يو بي أي) :-

كشفت صحيفة بريطانية اليوم الأحد أن كمية كبيرة من سجق السلامي الذي يُباع في بريطانيا قد تكون تحتوي على كميات من لحم الحمير.

قالت صحيفة "ديلي ستار صندي" إن هذا الكشف يأتي بعد أيام على إماطة اللثام عن أن منتجات من لحم البقر التي تُباع في بعض المحال التجارية المعروفة تحتوي على كميات من لحم الخيل.

أضافت أنه تبين أيضاً أن كميات لحم الخيل الموجودة في لحوم

البورغر المجمّدة يمكن أن تكون حشوة مصطنعة تشكل الجزء الأكبر في اللحوم التي تبيعها المخازن بأسعار رخيصة، وأن ما يصل إلى نصف المكونات الغذائية في الوجبات الجاهزة قد تكون مصطنعة أيضاً.

أشارت الصحيفة إلى أن السياسيين البريطانيين اعتبروا لحم الحمير الفضيحة المقبلة التي ستضرب قطاع الصناعات الغذائية في بريطانيا.

قالت إن وكالة المعايير الغذائية البريطانية

اعترفت بأنها لا تقوم بإجراء اختبارات روتينية للمواد الغذائية بذريعة أن المنتجات الغذائية التي تحتوي على لحم الخيل لا تشكل خطراً على الصحة العامة.

أضافت الصحيفة أن موظفين من دائرة المعايير التجارية في بلدية مقاطعة لانكشاير وجدوا في وقت سابق من هذا الشهر إن 50% من الأطعمة التي يبيعها الكثير من مطاعم الوجبات السريعة لا تصف بدقة مكونات هذا الأطعمة.

نسبت إلى مصدر في صناعة الغذاء قوله "إن المستهلكين لديهم الحق في معرفة ما يتناولونه من الأطعمة، غير أن مصانع الأغذية تتجاهل ذلك منذ وقت طويل".
 

أهم الاخبار