رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غضب عالمى لتحرير القدس على الفيس بوك

كتبت- علياء ناصف :

يوم الغضب العالمي لتحرير القدس.. هكذا انطلقت الدعوة عبر "الفيس بوك" من خلال تدشين احدى الصفحات تحت هذا العنوان في اطار الدعوة إلى اطلاق الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة استكمالاً لمسيرة أيام الغضب والثورات الشعبية في مختلف الدول العربية مع اختلاف الدعوة هذه المرة في كونها ثورة كل الشعوب العربية وليست ثورة شعب دون غيره.

حيث تدعو الصفحة التى بلغ عدد أعضائها حتى الآن 437 عضوا إلى اعتصام مفتوح في جميع أنحاء عواصم الدول العربية يوم الخامس عشر من مايو للضغط علي حكومات الدول العربية بالتخلي عن التعامل مع اسرائيل.

يقول أحد مدشني الدعوة: "نرى ونشاهد ما يحصل في فلسطين المحتلة من اعتداء وسرقه وقتل وتشريد، وهذا السرطان الذي ينتشر في

أراضينا المحتلة ولا نرى غير تنديد وشجب من قبل حكوماتنا..

إلى متى سيستمر هذا الامر، وإلى متى يظل الشارع العربي ينادي ويطالب بالتحرك ويقابل بالصمت..

ومع ذلك مهما طال الليل يا قدس ... لابد من بزوغ الفجر بحجارة أطفالها وبهمة رجالها ومسانده شقائق الرجال..

مع مر السنوات نرى النضال مستمرا في أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة وسيظل إلى ان تعود الارض الى اصحابها ، ويزداد لدينا هذا الأمل عندما نرى نماذج مشرفة تشجعنا على الإستمرار بالجهاد بكل ما نملك..

قامت ثورة مصر وثورة اليمن وثورة تونس وثورة ليبيا وأزحنا كل الحكام الفاسدين فهيا بنا لنتحد

ونقيم ثورة عربية شريفة خالية من الأطماع ثورة لتحرير بيت المقدس والله نحن قادرون ولكن نحتاج الهمة والعزيمة وعدم التكاسل شارك معنا".

ووصف أحد الأعضاء تلك الدعوة بمثابة شرارة الإنطلاق لتحرير القدس حيث قال: "بإذن الله يبدأ الآن تحرير القدس".

وبهيب أحد الأعضاء المشاركين في هذه الصفحة بجموع الشباب العربي أن يشاركوا في تحرير القدس حتى بمجرد كلمات على "الفيس بوك" والتي ثبت مدى تأثيره في الثورات العربية حيث يقول:" المنكر واضح وهو اغتصاب اليهود للقدس، وكل من لم يستطع الآن تحريرها بيده فعلى الأقل بلسانه، وقلمه، وكلمته على الفيس بوك، وذلك خير من أن يغيره بقلبه وهو صامت.. هبوا لنصرة القدس ولو على الفيس بوك".

والجدير بالذكر أنه بدأ تدشين صفحات مختلفة تبعاً لكل بلد عربي تتبنى تلك الدعوة مثل صفحات" أنا مصري(ة) وحلمي فلسطين، أنا تونسي(ة)وحلمي فلسطين، الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة- العراق، الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة- الأردن، الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة- المغرب".

أهم الاخبار