رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. العالم يحتفل بساعة الأرض السبت المقبل

الصفحه الاخيره

الخميس, 24 مارس 2011 13:54
كتبت- ناهد إمام:

يحتفل العالم يوم السبت الموافق 26 مارس بما يعرف بـ(ساعة الأرض) وينتظر فيه أن يتم إطفاء الأنوار عن أهم المعالم في المدن الرئيسة في تمام الساعة الـ8.30 مساءً ولمدة ساعة كاملة.

وساعة الأرض هى فكرة و تنظيم الصندوق الدولي لصون الطبيعة ‪WWF، بهدف تفاعل ومشاركة سكان الأرض حول العالم في تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، فى شكل مبادرة عالمية تبين كيف يمكن للأفراد والمجتمعات والشركات والحكومات التصدي لخطر ارتفاع درجة حرارة الأرض، ومكافحة أضرار وعوامل تغير المناخ، ويكتسب الاحتفال بساعة الأرض لهذا العام أهمية خاصة بسبب التسريبات الإشعاعية التى خلفها مفاعل فوكوشيما اليابانى الذى دمره زلزال اليابان وما خلفه من تسونامى.

ويرجع الاتفاق بشأن اختيار يوم السبت فى الأسبوع الأخير من شهر مارس للاحتفال بساعة الأرض إلى أن الأسبوع الأخير من شهر مارس عادة ما يكون في فترتي الربيع والخريف في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي

على التوالي، و يكون هناك تقارب في أوقات غروب الشمس في كل من نصفي الكرة الأرضية، وبالتالي ضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

كما تم اختيار شعار ساعة الأرض " 60" ليرمز على الستين دقيقة التي سيتضامن فيها العالم لعمل مؤثر و فعّال لحماية بيئتهم من الأضرار المحيطة بها.

يذكر أن ساعة الأرض بدأت في سيدني باستراليا عام 2007، عندما قام 2.2 مليون منزل و مؤسسة بإطفاء أنوارهم لمدة ساعة كاملة، متخذين موقفاً حازماً في مواجهة تغير المناخ، و بعد سنة واحدة، أصبحت ساعة الأرض حدثا عالمياً وتحركا بيئيا ضخما بدعم ما يزيد على 50 مليون شخص في 35 دولة حول العالم.

و في 28 مارس 2009 شارك مئات الملايين من الأشخاص حول العالم بقوة في

ساعة الأرض، 4159 مدينة و 88 دولة أطفأت أنوراها بشكل رسمي لتعلن دعمها لكوكب الأرض، أما ساعة الأرض 2010 فكانت في الـ27 من شهر مارس و شاركت فيها 128 دولة.

وقد تبادل النشطاء على الفيس بوك بعض الاقتراحات لمشاركة الأفراد فى ساعة الأرض، كالتالى:

‫- أطفئ الأنوار و الأجهزة الكهربائية غير الحساسة يوم السبت الـ26 من مارس.‬

- ‫سجل اسمك و انضم لفريق ساعة الأرض 2011 عبر موقعه على الإنترنت.‬

- ‫أضف تصاميم ساعة الأرض إلى مدونتك أو توقيعك للمساهمة بنشر الحدث.‬

- ‫تحدث عن ساعة الأرض مع أفراد عائلتك و أصدقائك و انشر الكلمة‬

- ‫نظم حفلة شموع صغيرة (مع أخذ احتياطات السلامة)، أو عشاء شوي تحت نجوم السماء.‬

- ‫شارك زملاءك في شبكاتك الإلكترونية، حدثهم في الفيس بوك، استقبل تحديثات تويتر و أعلم الآخرين بمشاركتك، قم بتصوير نشاطاتك و ارفعها في حسابك على فليكر.‬

- ‫قم بالاتصال بالأشخاص المسؤولين في جهة عملك، أو في مدرستك أو جامعتك و ادعهم للانضمام إلى ساعة الأرض 2011.‬

- ‫كن مبدعاً، و ابتكر طرقا أخرى للمساهمة في الحفاظ على هذا الكوكب.

 

هذا عن العالم، فماذا عنك أنت، هل ستشارك فى اطفاء الأنوار فى ساعة الأرض يوم السبت؟( شارك)

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار