بلطجية فيس بوك.. الدين لله والسنجة فى جنب الجميع

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 16 مارس 2011 11:00
كتبت -سارة عزو:

من باب الدعابة التي يمتاز بها الشعب المصري والتي دائما ما تظهر في أحلك الظروف وأصعب الأوقات وبعد تصاعد أحداث البلطجة الأخيرة في كافة أنحاء مصر، دشنت صفحة "للبلطجية" مؤخرا علي الموقع الاجتماعي الفيس بوك تحت عنوان "الصفحة الرسمية للبلطجية في مصر"، علي نفس شاكلة الصفحات الرسمية لمجلس الوزراء والقوات المسلحة و الوزارات الأخرى ولكن هذه الصفحة لا تحتمل النقاش الجدي بل تعمل علي إدخال البهجة وتناقل النكت المضحكة بين أعضائها، وعددهم أكثر من 24 ألف عضو.

وأكد القائمون علي الصفحة أن لديهم مهارات جيدة في التواجد في جميع أنحاء مصر وبطريقة منظمة، حيث قالوا عن مهاراتهم: "نغتصب فتيات، ندخل أفراح ونسرق الشبكة، معنا عطور أول ما تشمها ها يغمي عليك، ونرمي بيض علي العربيات وأول ما تمسح الإزاز يتوسخ وأول

ما تنزل من العربية بقيت بتاعنا"، كما نفوا مسئوليتهم عن الأحداث الأخيرة التي تحدث باليابان قائلين :"ننفي مسئوليتنا عن زلزال اليابان"!!.

وأضافوا:"لو عوزتنا في تثبيت عيال ماشي، قتل ودبح ده شغلنا وأكل عيشنا، تحرش واغتصاب دي الحاجة الحلوة اللي في حياتنا، إنما فتنة طائفية!! ، حد الله ما بينا وما بين الحرام" .

وأكدوا أنه من الصعب بل المستحيل الوصول لمن قام بتدشين الصفحة لأنها أسست عن طريق "حساب خاص مسروق"، حيث أضافوا:"محدش يفكر يبلغ عننا الصفحة معمولة بأكونت مسروق أصلا"، و أشاروا إلي عدم خوفهم من أي شيء حيث قالوا: "عندينا لما العيال بيلعبوا عسكر وحرامية ..العسكر هما الي بيستخبوا" ،

وهذه المقولة مأخوذة من فيلم الجزيرة.

كما أشاروا إلي بعض الأقوال المهمة ومنها :"إذا البلطجي يوما أراد الحياة فلابد للكلبش أن ينكسر"، "صحيح إيش تعمل المطواة في الوش العكر"، "أحب أرد على كل أبنائي اللي بيقولوا ارحل إن الصفحة اليوم تمر بظروف عصيبة فقد ولدت بهذه الصفحة وحاربت من أجلها وقتلت واتقتلت ولن أموت بعيدا عنها أبعد ياد منك له لحد مخلص مدتي و ربنا لأطلع عليكوا الجمال بكره"، "ثبت مواطن وقلبه تبقي بلطجي، ثبت الشعب كله تبقي رئيس جمهورية"، "الدين لله والسنجة في جنب الجميع لا للفتنة الطائفية مسلم أو مسيحي تثبيته واحدة".

كما أصدر القائمون علي الصفحة بيانهم الأول و الذي أكدوا فيه علي أهمية الالتزام بحظر التجول ولكن للشرطة!!، حيث قال البيان :" نُهيب نحن ائتلاف شباب البلطجية بالشرطة الالتزام بحظر التجول من بعد منتصف الليل واللي هيكسر حظر التجول وينزل الشارع هيبقى بتاعنا.. توقيع بلطجي وأفتخر".

وهكذا، دائما ما تنتهز الشخصية المصرية الفرص لتخرج من الحزن والغضب إلي الضحك والفرفشة.

أهم الاخبار