رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.."هيريوبلس" تعيد تجميل السويس

الصفحه الاخيره

الاثنين, 14 مارس 2011 13:55
كتبت- سارة عزو:

قام صالون "هيريوبلس" الثقافي بتنظيم حملة تحت عنوان "إعادة تجميل السويس"، شارك فيها 150 شابا وفتاة للارتقاء بالمستوي العام لمحافظتهم لتصبح أجمل محافظة في مصروالعالم.

و أكد أحمد خزيم المتحدث الرسمي عن الصالون لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية: "أن هدف الحملة هو إعادة تجميل محافظة السويس ، عروس البحر الأحمر، لأن السويس من أكثر محافظات مصر التي ظلمت على مر العصور، ويشهد لها التاريخ أنها دائما ما تنتفض حتى تنقذ مصر من أي خطر يلحق بها".

وأضاف خُزيم :" كنا نسمع جملة متكررة قبل الثورة عندما نحاول أن نعمل تعبر عن انتقاد البعض لنا فيقولون (هي دى بلدنا دى بلدهم) لكن مصر الآن بلدنا وعادت لنا ، هدفنا ليس التنظيف فقط وإنما إجبار الناس علي المحافظة علي ما قمنا به ".

وأشار خُزيم الى زيادة عدد الفتيات المشتركات بالحملة عن الشباب وتواجد العديد من الأطفال وربات البيوت.

وشملت حملة النظافة والتجميل عدة أماكن منها سور السكة

الحديد ومنطقة بور توفيق و منطقة المميز وميدان الترعة وشارع الباسل والسادات و السيد هاشم في الجناين وكورنيش السويس الجديد وميدان الخضر وميدان الشهداء.

ولأن الحملة لا تقتصر علي نظافة الشوارع فحسب بل تمتد لرسم وتجميل حوائط المحافظة قام الشباب برسم شعار مدينة السويس و آيات قرآنية و صبية ترتدي زيا أخضر تمثل مصر و العديد من الرموز الأخرى، حيث شارك بحملة صالون "هيريوبلس" العديد من الفنانين والرسامين المحترفين منهم عاطف سالم، ياسر العشري، صلاح طلب، محمود طلبق، وغريب درديري، أما عن الفنانين الهواة فشارك كل من عليا عبدالحاكم ومحمد خُزيم.

وأشاد السيد اللواء أركان حرب صدقي صبحي قائد الجيش الثالث الميداني بشباب الحملة عندما قام بزيارتهم مؤخرا معبرا عن إعجابه بما فعلوه حتى الآن من تنظيف وتجميل لشوارع وميادين محافظة السويس، كما

زار اللواء أسامة الطويل مدير أمن محافظة السويس المنطقة مؤخراً التي يعمل بها هؤلاء الشباب وأشاد بكافة المجهودات التي يقومون بها من أجل تجميل وتطوير المحافظة.

وفي النهاية قام هؤلاء الشباب بتأسيس جمعية شباب نبض السويس والتي تهدف لتنمية المجتمع ونشر التوعية السياسية والعمل علي محو الأمية ومحو أمية الكمبيوتر وتعليم الفنون أي تنميه في جميع المجالات والتي تهدف إلي أن يعرف كل شخص حقه وواجباته، وقاموا بتنظيم مسيرة أمس الأول بدأت من الجندي المجهول بالكورنيش وامتدت حتى ميدان الخضر من أجل تنشيط السياحة في مصر بصفة عامة والسويس بصفة خاصة.

وشارك في هذه المسيرة اللواء أسامة الطويل مدير أمن السويس والعديد من الشباب والأطفال وهم يرتدون ألوان العلم المصري، حاملين لافتات كتبت بعشر لغات مختلفة كلها تدعو السائحين بالعودة إلى مصر.

يذكر أن صالون "هيريوبلس" هو أول صالون ثقافي في السويس مستقل - ليس له توجه سياسي أو ديني- يناقش العديد من الكتب في جميع المجالات، كما يستضيف شخصيات ثقافية شهيرة في السويس، وقد سمي بهذا "هيريوبلس" نسبة إلي اسم قديم لمحافظة السويس بالإضافة إلي اسم رواية "هيريوبلس" عن الكاتب الروائي محمد التهامي صاحب فكرة الصالون التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار