رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. اختتام فعاليات معسكر " أضف " فى تونس

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 25 يوليو 2012 16:32
بالصور.. اختتام فعاليات معسكر  أضف  فى تونس
كتبت-ناهد إمام

اختتمت قبل أيام فعاليات معسكر التعبير الرقمى السادس، والذي نظمته مؤسسة التعبير الرقمي العربي " أضف " بالتعاون والتشارك مع الجمعية التونسية للتعبير الفنى والرقمى " تعبير " .

وكانت فعاليات المعسكر قد بدأت فى الأول من يوليو 2012 في مدينة جرجيس جنوب جزيرة جربة التونسية واستمرت حتى يوم 15 يوليو 2012للفتية والفتيات العرب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و15 عاما، بهدف تشجيعهم على التعبير عن النفس، على نحو فني خلاق، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
واستضاف المعسكر 57 من الفتية العرب، من عشر دول عربية هي: الأردن وتونس والجزائر والسودان وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان ومصر واليمن. وبعد يومين من التعارف، اختار كل مشارك بين مسارات الفيديو أو الصوت والموسيقى كمجال رئيسي، إلى جانب اختياره

للإشتراك في بيت من 4 أربع بيوت أتيحت في المعسكر للتدريب على الرسوم المتحركة وتطبيقات الإبداعية للإنترنت والمسرح والراديو، حيث تتم التدريبات في ثلاث معامل مجهزة تجهيزا كاملا بكافة المعدات الرقمية وبأحدث الكاميرات ومسجلات الصوت والكمبيوترات إضافة لاستوديو التدريبات الحركية.
قام 30 من الشباب العربي المتخصص في التدريب والإشراف والإدارة بمتابعة وإرشاد الفتية بصورة فردية وجماعية وإحاطتهم بالاهتمام والحماس من كل جانب. من بين هؤلاء المدربين المتخصصين  الإعلامية السورية رانيا بدرى،  و"علاء عبد الفتاح" عضو مؤسس في اضف ومطور مناهج الويب، والمخرجة السينمائية الفلسطينية دانا أبو رحمة، والمخرجة التونسية مريم عبيد، وسناء سيف مساعدة مدرب من مصر،
والمدرب المسرحى اللبنانى طارق بشاشة، والمدربون بوبكر بخارى من الجزائر، وياسمين قاسم من فلسطين، ورفيق رزين من الجزائر ، ومنال حسن، وأمينة علام من مصر.
و أنتج الفتية المشاركون فى المعسكر العديد من المشاريع منها مقابلات ومنها فيديو "مقالب" وفيديو آخر عن فلسطينيي الشتات وفيديو أخرجته "ضحى" من اليمن  "١٢ سنة " عن أخيها "سليم" الذي استشهد في ميدان الحرية في تعز قامت بتصويره ومونتاجه "لُجين"  "١٣ سنة " من السودان. وفيديو قام بتصويره "محمود" من مصر "١٣ سنة " لأغنية تشارك في غنائها ولحنها "طه ومريم" من تونس  "طه راب ومريم موال ".
يُذكر أن مؤسسة التعبير الرقمي العربي  "أضِف " استضافت ما يقارب 170 مدربًا عربيًا تتراوح أعمارهم بين 20-40 عاما من مصر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين والعراق والسودان واليمن والأردن وسوريا، و338 من الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاما من مختلف أنحاء المنطقة العربية وذلك خلال المعسكرات الخمس التي تم تنظيمها سابقاً.

 

أهم الاخبار