رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طبيب يجسد معاناة القطاع الصحى عبر رسوم ساخرة

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 20 يوليو 2012 15:24
طبيب يجسد معاناة القطاع الصحى عبر رسوم ساخرة
الاسماعيلية – ولاء وحيد :

استغل طبيب شاب موهبة رسم الكاريكاتير التي تميز يها وعبر من خلالها عن معاناة القطاع الصحي في مصر خلال الفترة الاخيرة وما يعانيه من تدهور في نقص الامكانيات وتدني الأوضاع الأمنية وتضارب القرارات الادارية وتدني رواتب الاطباء والعاملين بالقطاع الصحي الحكومي, عبر عشرات الرسومات الساخرة .

وقال الطبيب عمر حسونة نائب العناية المركزة والقلب بمستشفى الاسماعيلية العام إنه استغل موهبته في الرسم الكاريكاتيري للتعبير عن ازمات القطاع الصحي في مصر من خلال رسومات ساخرة  تبدو للقاريء

فكاهية ولكنها تحتوي في مضمونها على واقع سيء يحتاج للتصحيح حتى يتم التهوض بهذا القطاع الخدمي.
وأكد حسونة ان الرسومات التي خطها عادة ما كانت تعبر عن انفعالاته مع الاحداث على المستوى العام والمحلي في القطاع الطبي بمصر وكانت  تعكس الاوضاع المتدهورة داخل المستشفيات الحكومية وما وصل اليه وضع الاطباء الحكوميين .
وشارك حسونة في العشرات من المعارض الفنية على المستوى المحلي والاقليمي وفاز
بالعديد من الجوائز في المسابقات الفنية التي اجرتها جامعة القناة للطلبة اثناء دراسته الطب بجامعة قناة السويس.
واصدر المركز الثقافي  الفرنسي للطبيب الشاب مؤخرا كتيب عن رسوماته الساخرة تحت عنوان "المصطلحات الشعبية في الثقافة الفرنسية والمصرية "واقيمت عدة معارض لاعمال الطبيب تم اقامتها بالقاهرة وبورسعيد والاسماعيلية والاسكندرية .

وقال حسونة : " قمت بنشر جزء من اعمالي الكاريكاتورية في جرائد محلية مواقع الكترونية في محاولة للوصول الى اكبر عدد من الجماهير التي تجهل حقيقة ازمة القطاع الصحي في مصر ولكن الواقع ان رسوماتي لم تقتصر على تجسيد الاوضاع الصحية فقط وانما تتطرق للوضع السياسي والاقتصادي في مصر ".

 

أهم الاخبار