رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. "جوجل" تحتفل بميلاد مكتشف"توت عنخ آمون"

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 23:51
بالفيديو.. جوجل تحتفل بميلاد مكتشفتوت عنخ آمون
كتبت – سارة عزو :

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ138 لميلاد عالم الآثار اللإنجليزي والخبير بعلوم المصريات "هوارد كارتر"، وذلك بتغير شعاره لصورة رمزية تعبر عن "كارتر" الذي أشتهر باكتشافه لمقبرة "توت عنخ آمون".

ولد "كارتر" عام 1874 بمدينة لندن في مقاطعة كينسينجتون، بدأ كارتر بدراسة النقش والرسم بمصر في سن السابعة عشر، حيث عمل بالاكتشافات الأثرية في بني حسن مقر مقابر أمراء مصر الوسطى.

أشتهر باكتشافه آثار تعود للملكة حتشبسوت في مقبرة الدير البحري عام 1899، ثم عرضت وظيفة عليه من قبل المجلس الأعلى للآثار، ثم استقال بسبب خلاف بين حراس موقع أثري مصري وبعض السائحيين الفرنسيين عام 1905.

تعرف كارتر في عام 1907 على أحد الهواة المتحمسين ويدعى اللورد "كارنارفون"، والذي كان على استعداد لتمويل بعثاته الاستكشافية، حيث مول بحث كارتر حول "توت

عنخ آمون" بعد عدة أشهر من التنقيب والبحث الغير مثمر، وهو ما جعل كارنارفون غير راض عن النتائج وفشلت استثماراته، وبعد 15 عام من البحث وجد كارتر مقبرة الملك "توت عنخ آمون".

ويقال أن "كارتر" لم يكن أمينا عند تعامله مع مقبرة توت عنخ آمون، حيث تعامل بهمجية مع مومياء الملك، حيث قام بايقاد نار أسفل التابوت الذهبى الحاوى للمومياء لفصلها عنه؛ لأنها كانت ملتصقة به بواسطة الزيوت والراتنجيات، كما قام بفصل الرأس عن الجسد فأصبحت المومياء سيئة الحفظ ومفككة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=QhzSbMtkVCc

 

أهم الاخبار