رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور .. مجلس الشعب فى مرمى " فيس بوك "

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 23 يناير 2012 15:34
بالصور .. مجلس الشعب فى مرمى  فيس بوك
كتبت- ناهد إمام:

لأنه أول مجلس شعب مصري فى عصر "فيس بوك"، كان لابد من أن ينال نصيب الأسد من الاهتمام والتعليق، والتربص أيضا، ومنذ اللحظات الأولى.

مقارنات بالصور والفيديو بين جلسة مجلس الشعب المصري الأولى بعد الثورة، وجلسات من مجلس الشعب البريطانى، والدانماركى، وأخرى بين المجلس الحالى والسابق عليه الذى جاء أعضاؤه بالتزوير ومنه إلى طرة .
وتنوعت تعليقات النشطاء ما بين الفرحة والدهشة والطرافة والسخرية. وعن تواجد أطياف الشعب المصري فى مجلس الشعب الحالى عبرت صفحة " أمسك فلول " الشهيرة بالقول:" تصدقوا المجلس فعلا شكله مختلف،  تحسوا

انه كل الطوائف فعلا، فيه المسلم و فيه المسيحي، فيه المبصر و فيه الكفيف ، فيه اللحية و فيه الشعر المنكوش، فيه الجلابية بالعمة و فيه البدلة ، فيه الحجاب و فيه الشعر ، فيه الأسمراني و فيه القمحي، فيه المطروحي اللبس و فيه السيناوي اللبس، فيه الوسطي و فيه المتعصب، فيه الشباب و فيه العواجيز، فيه الأقرع و فيه اللي بشعر، فيه الرجل و فيه المرأه، فيه إحنا".
ووضع النشطاء صورة من مجلس الشعب السابق لأحمد عز رافعا يده، علقوا عليها " مين جاى معايا طرة "؟!، كما أرفق البعض صورة لمشهد تصويت يتم داخل البرلمان الدنماركي، وعلقوا عليها: " الشعب يريد تحديث البرلمان".
وحظيت ما أسموها بـ " موقعة عصام سلطان " بالنصيب الأكبر من الاهتمام والتعليق بين النشطاء ما بين مؤيد ومعارض متهما سلطان بالشو الإعلامى، ومن قبلها حظيت أيضا لقطة إضافة بعض النواب  للشريعة والشهداء لصيغة القسم، بمناقشات واسعة ما بين مؤيد ومعارض.
واهتمت عدسات النشطاء بالتقاط صور للشعب وهو يتابع الجلسة فى القهاوى والكافيهات فى تجمع لا يشبه فى كثافته، وتحمسه سوي مثيله فى مبارايات كرة القدم.

شاهد لقطة من مناقشة مع رئيس الوزراء البريطاني السابق بالبرلمان في عام 2007

http://www.youtube.com/watch?v=TsAa9VmwOaI

أهم الاخبار