رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيفا يرشح منتخب المغرب للمنافسة على كأس العالم 2026

منتخب المغرب
منتخب المغرب

انتهت رحلة منتخب المغرب الاستثنائية في كأس العالم قطر 2022 بالحصول على المركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

اقرأ أيضًا.. رونالدو يلجأ إلى النصر السعودي بعد رفضه من كبار الأندية الأوروبية

 

ويعد منتخب المغرب هو أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.

 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على موقعه الرسمي 4 أسباب تقود المغرب للمنافسة على كأس العالم 2026.

 

معدل أعمار اللاعبين في مونديال قطر ٢٠٢٢

 

حقق المنتخب المغربي إنجازًا غير مسبوق بالتأهل للدور نصف النهائي والحصول على المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

 

وأظهر منتخب المغرب شخصية كبيرة في منافسات مونديال قطر بمجموعة من اللاعبين المميزين الذين لم يتجاوز معظمهم الــ 27 عامًا.

 

ويرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن معدل أعمار اللاعبين في المنتخب المغربي سيكون أحد الأسباب الرئيسية لمنافسة أسود الأطلس على بطولة كأس العالم 2026.

 

وفي كأس العالم 2026 سيكون أبرز نجوم المنتخب المغربي تقريبا في بداية الثلاثينات من أعمارهم وأبرزهم نايف أكرد وسليم أملاح وسفيان أمرابط ويوسف النصيري ونصير مزراوي وهو سن النضج الأفضل في كرة القدم حاليًا والذي يستطيع معه اللاعب تقديم أقصى ما لديه من مستوى فني وخبرات متراكمة.

 

كسر حاجز الخوف في كأس العالم

 

ظهر المنتخب المغربي بوجه مُغاير في كأس العالم 2022 حيث تمكن من كسر حاجز الخوف أمام المنتخبات الكبرى بعدما تغلب على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال كما قدم مستويات جيدة أمام منتخبي كرواتيا وفرنسا.

 

وتمتع منتخب أسود الأطلس بشجاعة كبيرة وجرأة مذهلة خاصة بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

 

وساهم وليد الركراكي في تطور عقلية المنتخب المغربي بعد العمل على رفع مستويات الجانب الذهني والنفسي للاعبين إلى جانب التميز التكتيكي في مواجهة منتخبات النخبة.

 

المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية

 

يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب المغرب كأحد المرشحين للمنافسة على كأس العام

2026 بسبب امتلاكه مجموعة متميزة من اللاعبين المحترفين في أقوى الدوريات الأوروبية.

 

واستفاد منتخب المغرب من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية لكي يحقق إنجازًا تاريخيًا وفريد من نوعه في مونديال قطر 2022.

 

نجوم المغرب المحترفون في أوروبا أظهروا خلال السنوات الأخيرة تطورًا مذهلًا وعلى رأسهم أشرف حكيمي وحكيم زياش وياسين بونو ويوسف النصيري، وعلى ما يبدو فإن مستقبل منتخب أسود الأطلس سيكون أفضل في المنافسات القارية القادمة خاصة بعد تألق هؤلاء اللاعبين في كأس العالم 2022.

 

ويساهم تواجد اللاعبين المغاربة في الأندية والدوريات الأوروبية الكبيرة على تطور جوانهم الفنية والبدنية والذهنية والشخصية والعقلية كما يقلل من مستويات الخوف والقلق والتوتر بسبب اللعب في مستويات عالية بشكل مستمر.

 

أكاديمية محمد السادس في المغرب

 

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإلقاء الضوء على أكاديمية محمد السادس التي نجحت في تخريج أجيال ممتازة من اللاعبين الشباب وسهلت انتقالهم للأندية الأوروبية أبرزهم نايف أكرد ويوسف النصيري وعز الدين أوناحي.

 

ومع استمرار أكاديمية محمد السادس في العمل على اكتشاف وتطوير المزيد من المواهب واحترافهم في أوروبا فإن ذلك سيمنح المنتخب المغربي إمكانية ظهور مواهب جديدة يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في كأس العالم 2026.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا