رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رد قوي من وزير الخارجية القطري على حملات مقاطعة مونديال 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

 رد محمد بن عبدالرحمن، وزير الخارجية القطري، على حملات مقاطعة مونديال 2022 التي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة.

 

 اقرأ أيضًا.. هل تكرر كوستاريكا سيناريو 2014 في مجموعة الموت بمونديال قطر ؟

 

 تستضيف قطر فعاليات كأس العالم 2022، في حدث فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتعرضت الدوحة لانتقادات كثيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب ملف حقوق الانسان بالتزامن مع استضافتها الحدث الرياضي الأبرز عالميًا.

 وقال وزير خارجية قطر في حديث مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إن الحملات الموجهة والمتعددة التي تستهدف بلاده قبل أسبوعين من انطلاق كأس العالم، مشيرًا أن الأسباب المطروحة لمقاطعة كأس العالم لكرة القدم الذي تستضيفه بلاده في 20 نوفمبر: "ليست صائبة".

 وأضاف آل ثاني أن هناك الكثير من النفاق في هذه الهجمات من مجموعة قليلة من الأشخاص حول، لافتًا أنها تتجاهل كل ما حققته قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم.

 وشدد المسؤول القطري أن هناك أشخاصًا لا يقبلون أن تستضيف دولة صغيرة في الشرق الأوسط مثل هذا الحدث العالمي.

 وتطرق في حديثه عن إدعاءات إخفاء قطر الأعداد الحقيقة للعمال الذين توفوا أثناء تجهيز البنية التحتية لتنظيم كأس العالم، موضحًا: "كل موت مأساة..

في قطر نجمع وننشر أرقام الوفيات كل عام، مع الفروق حسب العمر والجنس وسبب الوفاة ونوع العمل".

 وأضاف وزير الخارجية القطري: "بالطبع غالبية هذه الوفيات ليست مرتبطة بالعمل، إنها تعكس الصورة الديموغرافية لقطر التي تضم مجموعة سكانية متنوعة للغاية، نحن بصدد مراجعة هذه البيانات للحصول على العدد الدقيق لوفيات العمل، والواضح أن الأرقام التي نقلتها وسائل الإعلام كاذبة أو مضللة".

 ولفت المسؤول القطري أن العالم يتطلع إلى هذا الاحتفال الكروي، فقد تم بيع أكثر من 97٪ من التذاكر ومن بين الدول العشر التي اشترت أكبر عدد من التذاكر، نجد دولًا أوروبية مثل فرنسا.

 وتُنظم الدوحة نهائيات كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل، على 8 ملاعب صممت خصيصًا لاستضافة الحدث الرياضي العالمي.