رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تكرر كوستاريكا سيناريو 2014 في مجموعة الموت بمونديال قطر ؟

بوابة الوفد الإلكترونية

تتضاءل آمال منتخب كوستاريكا في العبور من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022، لتواجدها في مجموعة نارية تضم منتخبين من المرشحين للتتويج بلقب مونديال قطر.

اقرأ أيضا.. رئيس الفيفا حول انطلاق كأس العالم 2022 .. مستعدون للترحيب بالجميع

وتتواجد كوستاريكا في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم والتي تضم منتخبات ألمانيا وإسبانيا واليابان، وبالنظر للمجموعة فيبدو أن حظوظ " لوس تيكوس " ضيئلة مقارنة بممثلي أوروبا في المجموعة، لتاريخهما الحافل مع عالم الساحرة المستديرة سواء في المونديال أو خارجه.

سيناريو 2014

ثمة شيء تُعلق كوستاريكا عليه آمالها وهو إنجازها الغير مسبوق في مونديال البرازيل 2014، إذ تتشابه مجموعتها في المونديال الحالي بنظيره في نسخة 2014، حينما أوقعت القرعة آنذاك "لوس تيكوس" في مجموعة حديدة لم يتوقع أي أحد عبور كوستاريكا من تلك المجموعة، لما يمتلكونه من باع كبير في عالم الساحرة المستديرة، وهم منتخبات إيطاليا وانجلترا وأوروجواي.
كوستاريكا في مونديال البرازيل بدأت مفاجآتها بهزيمة أورجواي في الجولة الافتتاحية بثلاثية لهدف، ثم واصلت مفاجآتها بالفوز على إيطاليا بهدف نظيف، وتعادلت مع انجلترا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للتأهل إلى الدور ثمن النهائي كأول مجموعتها بسبع نقاط، وتسبب في خروج حزين لمنتخبي

إنجلترا وإيطاليا من دور المجموعات في أكبر مفاجآت مونديال 2014.
ما فعله منتخب كوستاريكا في دور المجموعات كان دافعًا قويًا للذهاب بعيدًا في المونديال وتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث نجح " لوس تيكوس " في عبور اليونان بثمن النهائي "دور الـ16" بركلات المعاناة الترجيحية ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع النهائي.
جموح كوستاريكا في مونديال 2014 لم يوقفه سوى الطواحين الهولندية بصعوبة بالغة، إذ استمر التعادل السلبي مسيطرًا على مجريات المباراة التي امتدت لأشواط إضافية، قبل أن تحسمها هولندا بركلات المعاناة الترجيحية وينتهي فصل كوستاريكا في المونديال التاريخي.
منتخب كوستاريكا يستهل مبارياته في مونديال قطر 2022، بمواجهة إسبانيا يوم 23 نوفمبر ثم اليابان يوم 27 من الشهر ذاته وتختتم دور المجموعات في الأول من ديسمبر بمواجهة ألمانيا.