رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«دافيد فاجنر» المرشح الأقرب لقيادة الأهلي .. "تفوق" إنجليزي ومسيرة "متواضعة" مع شالكة

دافيد فاجنر
دافيد فاجنر

 يترقب مسؤولو النادي الأهلي الوصول إلى اتفاق نهائي مع  دافيد فاجنر، صاحب الجنسيتين الأمريكية والألمانية، لتولي المهمة الفنية للفريق الأحمر، بعد فسخ التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والاستعانة بجهود سامي قمصان المدرب العام في مهام المدير الفني.

اقرأ أيضًا..
شاهد .. طفل الإسماعيلي "صاحب واقعة التيشيرت الأحمر" يظهر في اختبارات الأهلي


 وعقدت إدارة الأهلي الساعات الأخيرة اجتماعًا عبر تقنية "زووم" مع المدير الفني صاحب الـ 50 عامًا، الذي أبدى ترحيبًا أوليًا بخوض تجربة تدريبية أولى مع نادٍ عربي، لكن دون التوصل إلى صيغة نهائية للاتفاق، أو الاستقرار على المقابل المادي، في الوقت الذي برز فيه اسم المدرب "صديق كلوب" المقرب لقيادة الأهلي.

مسيرته تدريبية "متواضعة" مع "شالكة" الألماني:
 في عام 2019، أعلن نادي شالكة التعاقد رسميًا مع دافيد فاجنر، الذي خاض أول مواجهة رسمية معه بتاريخ العاشر من أغسطس 2019 أمام فريق دروتشيرسين أسيل في منافسات كأس ألمانيا وحقق حينها فوزًا عريضًا بخماسية نظيفة.
 أما اللقاء الأخير له مع الفريق كان أمام فيردر بريمن في منافسات الدوري "ثاني الجولات" بتاريخ 26 سبتمبر 2020، وتعرض حينها للخسارة بثلاثية لهدف.

خسارة ثقيلة وإقالة:
 في أولى جولات الدوري الألماني موسم 2020 - 2021، حل فريق شالكة ضيفًا على بايرن ميونيخ في افتتاحية الدوري وتعرض حينها لخسارة ثقيلة بثمانية أهداف دون

رد بتاريخ 18 سبتمبر 2020.

وعلى خلفية تدهور النتائج، أعلن نادى شالكة الألمانى في عام 2020 إقالة دافيد فاجنر والطاقم المعاون له، مباشرة بعد الخسارة في أول وثاني مواجهات الفريق خلال الموسم الجديد للدوري الألماني أمام البايرن وفيردر بريمن.

 وإجمالاً قاد فاجنر فريق شالكة خلال الموسم الوحيد الذي قضاه، في 40 مواجهة تمكن من تحقيق الفوز في 12 لقاءً، والتعادل في 12 مباراة أيضًا مع تلقي 16 خسارة.
 

الإنجاز الأبرز له:
 في أبرز إنجازاته نجح دافيد فاجنر مع فريقه هدرسفيلد تاون عام 2017 في الصعود إلى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد توليه المهمة الفنية للفريق لفترة عام ونصف تقريبًا من توليه تدريب الفريق، في أمر وصفته الصحف الإنجليزية بالمعجزة الثانية بعد تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري موسم 2015 - 2016، وذلك بحكم إمكانات فريق هدرسفيلد.


طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..