عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب العالمي اليوم الجمعة

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 سجلت أسعار الذهب العالمي ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، فيما استقر سعر الدولار قرب ذروة 20 عامًا، كما أن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أكبر لأسعار الفائدة في المستقبل قد قوضت جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم

 

 واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1670.19 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1678.20 دولار.

 

 ورفع عدد من البنوك المركزية، من إندونيسيا إلى النرويج، أسعار الفائدة الخميس مقتفية أثر المركزي الأميركي الذي رفع الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس، وقادت الإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية الكبرى إلى إثارة المخاوف من حدوث ركود عالمي.

 

 ورغم أنه يُنظر إلى الذهب باعتباره وسيلة تحوط في أوقات ارتفاع التضخم والغموض الاقتصادي، فإن رفع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنه لا يدر أي عائد.

 

 وتراجعت أسعار الذهب 20 بالمئة تقريبًا منذ تجاوزت حاجز الألفي دولار للأوقية في مارس، ولا يزال مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى منذ 2002 والذي لامسه الخميس.

 

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 19.60 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم واحدًا بالمئة إلى 2148.01 دولار. كما تراجع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 894.27 دولار لتصل خسائره هذا الأسبوع إلى 1.8 بالمئة ويسجل أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

 

أسعار الذهب في مصر:

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، حالة من الاستقرار النسبي، مع بداية

تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر نحو 1160 جنيهًا.

 

 وسجلت أسعار الذهب عيار 14 إلى 773 جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الذهب عيار 18 إلى 994 جنيهًا للجرام، فيما وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1160 جنيهًا للجرام، وسعر الذهب عيار 24 إلى نحو 1325 جنيهًا للجرام.

 

 وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، إن التضخم ما زال أعلى بكثير من 2%، وأضاف خلال مؤتمر صحفى منذ قليل: نتبع سياسة مالية متشددة لخفض التضخم.

 

 وذكرت قناة إكسترا نيوز، فى خبر عاجل لها منذ قليل، إن عائدات السندات الأمريكية لأجل عامين ترتفع فوق 4,1 % لأول مرة منذ عام 2007، وفى وقت سابق قرر الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى البنك المركزى رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% لتصبح 3.25%.

 

 وسجل معدل التضخم يعنى ارتفاع أسعار السلع والخدمات مستوى 8.3% في أمريكا فى شهر أغسطس 2022، وهو مستوى يفوق التوقعات.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.