عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل ترتفع أسعار النفط فى ظل نقص المعروض وتراجع مخزونات الخام الأمريكي

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط العالمية لتحقق مكاسب للشهر الرابع ، فى ظل تراجع فى مخزونات النفط الأمريكية، وتفائلات بتخفيف اللقاحات الأصابه بفيروس كورونا.

اقرا ايضاً..تعرف على أسعار الحديد اليوم السبت بالأسواق المحلية

سجل الخام القياسي  العالمي برنت مكاسب للشهر الرابع، فى ظل قلت المعروض وزيادة الطلب على النفط، وساعدت كل من الولايات المتحده والصين اكبر مستهلكي الطاقه فى العالم في دعم زيادة استهلاك الوقود واستنزاف المخزونات المتضخمة التي تراكمت منذ وباء كورونا.

حقق كل من خامي القياسي مكاسب بأكثر من 2% على مدار الأسبوع الماضي، في حين ارتفع خام برنت بنحو 1.6% في يوليو، صعوده الشهري الرابع على التوالي، واستقر غرب تكساس على مدار الشهر.

 

وجائت أفاد من معهد البترول الأميركي بأن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 6.23 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما ساعد النفط على الارتفاع.

اوبك:

أوبك المؤلفة من 13 عضوا رفعت الإنتاج أقل قليلا من الزيادة الشهرية المتوقعة. وتراجع التزام الأعضاء بالتخفيضات المتعهد بها لكن المنظمة ما زالت تضخ أقل من الوارد في أحدث اتفاق، وبلغت نسبة التزام أوبك بالتخفيضات المتعهد بها 115%، وفقا للمسح، مقارنة مع 118% معدلة في يونيو.

وتقلص منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تخفيضات إنتاج غير مسبوقة اتفقوا عليها في أبريل 2020،

مع تعافي الطلب والاقتصاد.

 ومع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف، وتحسن الطلب، قررت أوبك+ هذا الشهر إجراء مزيد من الزيادات من أغسطس.

يتضمن الاتفاق زيادة إنتاج أوبك بواقع 360 ألف برميل يوميا في يوليو مقارنة مع يونيو، فيما تعهدت السعودية بضخ 400 ألف برميل يوميا إضافية كخطوة أخيرة للتراجع عن خفض طوعي بمليون برميل يوميا، تعهدت به في فبراير ومارس وأبريل.

وفى ظل ذالك التخفيضات من انتاج النفط ونقص فى مخزونات البترول الامريكي هل سترتفع اسعار النفط الى مستويات اخرى من الممكن ان تلامس 80 دولار للبرميل، بسبب قلت المعروض وزيادة الطلب، خاصة ارتفاع الطلب على النفط من اكبر مستهلكي النفط فى العالم الولايات الامريكية والصين.

اقرا ايضاً..أسعار الأسمنت بالأسواق المصرية اليوم 1 أغسطس

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط العالمية

أسعار النفط