رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تحقق مكاسب للشهر الرابع على التوالى

أسعار النفط
أسعار النفط

صعدت أسعار النفط امس الجمعة، ليسجل خام القياس العالمي برنت مكاسب للشهر الرابع، في ظل قلت المعروض وزيادة الطلب، وتوقعات بشأن ان تخفف اللقاحات وقع زيادة جديدة في إصابات يكورونا .

 

اقرا ايضاً..وزير المالية: شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى من مؤسسة «موديز»

وساعدت كل من الولايات المتحده والصين اكبر مستهلكي الطاقه فى العالم في دعم زيادة استهلاك الوقود واستنزاف المخزونات المتضخمة التي تراكمت خلال الوباء.

وساعد أسعار النفط ايضاً فى الصعود أفاده من معهد البترول الأميركي بأن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 6.23 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر والتي حل أجلها الجمعة، 28 سنتا بما يعادل 0.4% ليتحدد سعر التسوية عند 76.33 دولار للبرميل، وأغلق عقد أكتوبر الأنشط مرتفعا بنحو 31 سنتا ليصل إلى 75.41 دولار للبرميل.

وصعدت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط بنحو 33 سنتا أو 0.5% لتختم الجلسة على 73.95

دولار للبرميل .

حقق كل من خامي القياسي مكاسب بأكثر من 2% على مدار الأسبوع، في حين ارتفع خام برنت بنحو 1.6% في يوليو، صعوده الشهري الرابع على التوالي، واستقر غرب تكساس على مدار الشهر.

وقال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إيلينوي، "يبدو أن سوق النفط أعادت النظر في عامل فيروس كورونا عندما خلصت إلى أن الطلب لن يشهد إلا تراجعا متواضعا، ولو قياسا إلى تهاوي الاستهلاك في العام الماضي".

اقرا ايضاً..تباين أسعار العملات الأجنبية والآسيوية اليوم 31 يوليو

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط العالمية

أسعار النفط