عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشارون سعوديون: "الرياض" تخطط لرفع إنتاج النفط

صرَّح مستشارون للمملكة العربية السعودية، بأنَّ الرياض تخطط لزيادة إنتاج النفط في الأشهر المقبلة، بعد خفضه بشكل كبير في الآونة الأخيرة، في إشارة إلى تنامي الثقة في تعافي أسعار النفط.

 

اقرأ أيضًا: وزير الطاقة السعودي يحذر "أوبك": إعلان الانتصار على الوباء لا زال مبكرًا

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية، بأنَّ السعودية في محاولة منها لرفع الأسعار، فاجأت أسواق النفط خلال الشهر الماضي، بأنها ستخفض الإنتاج الخام من جانب واحد، بنحو مليون برميل، يوميًا، في فبراير ومارس.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن "وول ستريت جورنال"، أنَّ مستشارين بالمملكة استبعدوا ذلك، مؤكدين على عزم بلادهم على إعلان التراجع عن تلك التخفيضات عندما يجتمع تحالف منتجي النفط الشهر المقبل، في ضوء التعافي الأخير في الأسعار.

 

ووفقًا لوول ستريت، فإنه من المقرر ألا تبدأ زيادة الإنتاج حتى أبريل، بالنظر إلى أن السعوديين قد التزموا بالفعل بالتخفيضات

حتى شهر مارس.

 

من ناحية أخرى، حذر المستشارون من أن الخطط قد يتم عكسها إذا تغيرت الظروف، ولم يتم نقل نية السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، إلى منظمة "أوبك"، حسبما قالت المصادر ومندوبو المنظمة.

 

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، في مؤتمر اليوم الأربعاء: "نحن في مكان أفضل بكثير مما كنا عليه قبل عام، لكن يجب أن أحذر مرة أخرى من التراخي. عدم اليقين مرتفع للغاية، وعلينا أن نكون حذرين جدا".

 

اقرأ المزيد...

صادرات النفط السعودي تقفز إلى أعلى نقطة منذ أبريل ض2020