رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللوز.. لخسارة أسرع للوزن

اللوز
اللوز

 

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة للجسم، حيث تساعد الأعضاء الحيوية على القيام بوظائفها بكفاءة، كما توفر حماية ضد بعض الأمراض.

 

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق لتناول المكسرات

 

اللوز

 

وفقًا لموقع "هيلث لاين"، أظهرت بعض الدراسات، أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع تناول 57 جرامًا من اللوز يوميًا، من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن بنسبة 62%.

 

وعثر الباحثون، في دراسة أخرى شملت 100 سيدة بدينة،  أن النساء اللاتي تناولن اللوز فقدن وزنًا أكبر وتقلص محيط خصرهن، مقارنة باللواتي اتبعن نظامًا غذائيًا خاليًا من المكسرات.

 

كما كشفت دراسة استمرت لمدة 4 أسابيع، أن تناول 43 جرامًا من اللوز ساهم بشكل ملحوظ في تثبيط الشهية لدى المشاركين، البالغ عددهم 137 شخص، ويساعد اللوز على الشعور بالشبع، بسبب محتواه الجيد من العناصر الغذائية تبقي المعدة ممتلئة لساعات طويلة،

مثل الألياف الغذائية والبروتين.


ويتميز اللوز باحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ما يجعله من الأطعمة المناسبة لأنظمة الدايت التي تستوجب التقليل من هذا العنصر الغذائي، مثل حمية الكيتو.

 

ويعتبر اللوز من المكسرات قليلة السعرات الحرارية، حيث تحتوي الحصة الواحدة -ما يعادل 23 لوزة أو نصف كوب- على 165 سعرة حراري،  رغم احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون، ولكن لا يزال يدرجه خبراء التغذية في قائمة الأطعمة الصديقة لفقدان الوزن، لأن هذه الدهون من النوع الصحي، كما أثبت بحث سابق أن الجسم لا يمتصها بشكل كامل، بفضل القشرة الخارجية.