رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكمل غذائي طبيعي يخفض السكر في الدم بنسبة 60٪

داء السكر
داء السكر

داء السكري من النوع 2 هو مرض مزمن يحدث بسبب خلل في طريقة إنتاج الجسم للأنسولين، ويتمثل الدور الرئيسي للأنسولين ، الذي يفرزه البنكرياس ، في تنظيم مستويات السكر في الدم، وبدون هذه الآلية ، يرتفع سكر الدم إلى مستويات خطيرة.

 

اقرأ أيضًا: 5 علامات تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثاني

 

يرتفع سكر الدم استجابةً لتناول الطعام، ولكن يمكنك أيضًا مواجهته بهذا العلاج، وتشير الدراسات إلى أن تناول الكركمين ، وهو الصباغ الذي يمنح الكركم لونه الأصفر المشرق، قبل وجبات الطعام يمكن أن يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم الناجم عن الطعام.

 

علاوة على ذلك ، يحدث انخفاض ملحوظ في غضون ساعة بعد الابتلاع.

 

يهدف الباحثون إلى تقييم تأثير جرعة واحدة من الكركمين أو زيت السمك على معايير نسبة السكر في الدم بعد الأكل لدى الأفراد الأصحاء. يتم إجراء هذا الاختبار لمعرفة كيف يتفاعل جسمك مع السكر والنشا بعد تناول الطعام.

 

بالنسبة للدراسة ، تم اختيار ستة عشر متطوعًا عشوائياً لتناول الدواء الوهمي وأقراص الكركمين (180 مجم) وكبسولات زيت السمك والكركمين وزيت السمك قبل تناول وجبة قياسية لمدة أربعة أيام اختبار مفصولة بأسبوع.

 

تم قياس مستويات السكر في الدم على

فترات من المدخول الأولي إلى 120 دقيقة.

 

ماذا اكتشف الباحثون؟

كانت تركيزات الجلوكوز بعد الأكل أقل بشكل ملحوظ في الكركمين (60.6٪ أقل) والكركمين وزيت السمك (51٪ أقل) بعد 60 دقيقة من المدخول الأولي.

 

وخلص الباحثون إلى أن "الكركمين ، وليس زيت السمك ، يقلل من استجابة نسبة السكر في الدم بعد الأكل والحاجة إلى الأنسولين للتحكم في مستويات الجلوكوز".


نصائح غذائية عامة

لا يوجد شيء لا يمكنك تناوله إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، ولكنك ستحتاج إلى الحد من بعض الأطعمة، وفقًا لـ NHS ، يجب عليك كالأتي:

 

- تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك الفواكه والخضروات وبعض الأطعمة النشوية
- التقليل من السكر والدهون والملح
- تناول الفطور والغداء والعشاء كل يوم - لا تفوت وجبات الطعام.