عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القباج الكشف المبكر علي الأطفال يمنع تزايد حالات الإعاقة

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

طالبت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، أعضاء جمعية بصيرة بإطلاق اسم " قلوب بصيرة "علي ابناء الجمعية من ضعاف البصر مؤكدة أن المكفوفين وضعاف البصر يستخدمون عدد أكبر من حواسهم  عن المبصرين.

 

اقرأ أيضًا.. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تكتب بمناسبة "اليوم العالمي للعمل الخيري "

وأشارت القباج إلي أن شهر ديسمبر يعتبر شهر مهم وحيوي وحاسم يمثل طاقة كبيرة  لأنه شهر نحتفل فيه باليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمى للتطوع . كما أننا  نراجع فيه ما انجزناه خلال الشهور الماضية ونستعرض حصاد العام  ونستشرف فيه المستقبل والخطط  الراغبين في تحقيقها  فى العام التالي  .

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مؤسسة بصيرة لرعاية ضعاف البصر بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بمقر وزارة التضامن بحضور الدكتو احمد درويش وزير التنمية الأسبق ورئيس  جمعية أهل الخير

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إننا سعداء جميعا باحتفالية قادرون بإختلاف، ودعم القيادة السياسية لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن شهر ديسمبر  من افضل الشهور بفضل الاحتفال بذوي الهمم، وأتمنى أن يكون العام كله «ديسمبر».

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الاحتفالية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية، أن المجتمع المدني المصري قوي ولديه الإمكانيات الكبيرة، ومؤمن بالقضية ويملك شغف كبير للعضاء، وشراكة الوزارة معه ملزمة ومستمرة دون انقطاع.

 

وتابعت: أن كثير من الأسر لا يدركون احتياج أطفالهم  لتدخل ومعالجة ضعف البصر، ويكتشفون متأخرا، والتدخل المبكر هام جدا، بجانب التوعية لمنع التنمر والدعم النفسي، مؤكدة أن

دمج الأطفال في المدارس يعزز ثقتهم في أنفسهم.

 

أشارت «القباج» إلى أن مؤسسة بصيرة لم تتوقف يوما عن دعم ذوي الإعاقات البصيرة وتطوير قدراتهم وتمكينهم من التعامل داخل المجتمع، مستطردة: «هذه المهمة وطنية ويجب أن نقوم بها جميعا، وتحويل الإعاقة إلى طاقة».

 

وأعلنت خلال المؤتمر البدء في تنفيذ استراتيجية حوكمة آداء المنظمات بتمويل يتخطى الـ 100 مليون جنيه، ولأول مره يتم العمل على حوكمة المؤسسات التحليلية، لتقييم وإعادة إسناد المهمات للمنظمات التي تتقدم وتستحق ذلك، لأن الأولى والاهتمام الأول لمن نخدمهم ونقدم لهم الخدمة داخل المجتمع.

 

يذكر أن، وزارة التضامن الاجتماعي  نظمت بالتعاون مع مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية، احتفالية بمناسبة احتفالات الدولة باليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة وبحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الاشخاص ذوى الاعاقة.

لمزيد من أخبار الأسرة اضغط هنا alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة

نيفين القباج صندوق تحيا مصر شارك بمشروعات لتخفيف الأعباء عن كامل الأسر الأولى بالرعاية

أكاديمي عن نيفين القباج : إنسانة بدرجة وزيرة (فيديو)