رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمي عن نيفين القباج : إنسانة بدرجة وزيرة (فيديو)

الدكتور نيفين القباج
الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكد الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التنمية بجامعة الفيوم، أن وزارة التضامن الاجتماعي من الوزارات الرائدة، حيث لأن  من يقودها الدكتورة نيفين القباج وهي شخصية واعية جدا مهمومة بقضايا المواطن ووزيرة مثقفة  وعلى احتكاك مباشر مع الشارع المصري قبل وبعد أن جاءت وهي ملمة بجميع الأحداث.

 

وأضاف "هاشم" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الخميس، أن  إرادة تلك السيدة كانت اختيار موفق من القيادة السياسية لتصبح وزيرة للتضامن، لافتا إلى أن القباج لديها الكثير كي تقدمه للبلد، قائلا :" نيفين القباج إنسانة بدرجة وزير لأنها  تتميز بجميع الخصائص الانسانية الفريدة، حيث إنها تقدمت فى ملفات كبيرة جدا.

 

وتابع أن التضامن الاجتماعي أصبحت جملة اعتراضية في معظم الملفات المطروحة في الدولة، لافتا إلى أن الوزارة حاليا تخلق مجتمعات نوعية جديدة وأرضيات

للعمل حيث أنها تختار مواضيع شائكة وأصبح هناك اهتمام بالشباب لأنهم مستقبل مصر ، مشيرا إلى أن التضامن الاجتماعي غيرت مفهومها وأصبحت تعتمد على بناء الانسان حيث يتم علاج الإدمان .

 

اقرأ : حصاد التضامن فى عام 2020

جهود وزارة التضامن الاجتماعى فى مواجهة جائحة كورونا

وأشار هاشم إلى أن هذا  الجيل شهد تغييرات عديدة وجديدة، ومنها تغيرات تلوث الهواء نتيجة وجود فيروس كورونا، لافتا إلى  أن نظرية العالم تغيرت نتيجة الجائحة، حيث أنه كان يشجع على الإحتكاك مع الشعوب إلا أنه الآن يوجد إغلاق.