رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب الصداع وطرق بسيطة لعلاجه

الصداع
الصداع

يعد الصداع هو العدو الأول لكل خطط اليوم والتي تنتهي فور الشعور بآلامه المعتادة، ورغم وجود الكثير من المسكنات إلا أن بعض أنواع الصداع لا تزول بسهولة، حتى مع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

اقرأ أيضًا: 4 حيل منزلية للتخلص من الصداع بطريقة آمنة

الصداع

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تتعدد أسباب الصداع بين عناصر لها علاقة بالبيئة مثل الضوضاء والروائح النفاذة والغذاء ومستويات التوتر والطقس يمكن أن تكون عوامل كبيرة في الصداع وأنواع الصداع المختلفة التي تعاني منها.

لمنع حدوث الصداع في المستقبل، فإن النظر إلى الوراء ومعرفة ما قد يكون سببًا في حدوثه سيساعدك بشكل أفضل على الوقاية منه في المستقبل.

الصداع

ويرتبط علاج الصداع بتحديد نوعه حيث توجد عدة أنواع مختلفة من الصداع، ولكن أكثرها شيوعًا هي صداع التوتر والصداع النصفي والصداع العنقودي، ويمكن أن يكون الصداع أيضًا علامة على شيء

آخر، مثل البرد أو الإنفلونزا.

ويتعلق الصداع الشائع مثل صداع التوتر والصداع النصفي ببعض المحفزات الشائعة التي يمكن تجنبها لمنع الشعور بالألم المرتبط بها، على سبيل المثال، يحدث صداع التوتر في كثير من الأحيان بسبب الإجهاد وقلة النوم والتعب والجوع والجفاف وحتى انسحاب الكافيين إذا كنت من محبي القهوة.

من ناحية أخرى، يمكن أن يحدث الصداع النصفي بسبب الأطعمة المختلفة والكحول، والحساسية للضوء والصوت، وغلوتامات أحادية الصوديوم والنترات (الموجودة في اللحوم المعالجة)، أو حتى صداع التوتر الذي يتطور إلى الصداع النصفي.

لمتابعة المزيد من أخبار الأسرة: اضغط هنا