رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 حيل منزلية للتخلص من الصداع بطريقة آمنة

الصداع
الصداع

يلجأ الكثيرون إلى مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية للتخلص من ىلام الصداع إلا ان تلك الأدوية يمكن أن يكون لها آثار جانبية عديدة على الصحة.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تعتبر العلاجات المنزلية التقليدية من أفضل الطرق الآمنة التي تخلصك من أعراض الصداع وتعطيك بعض الراحة، ومن تلك العلاجات:

 

1. استخدم كمادة باردة أو ساخنة

 يمكن وضع الكمادات الباردة على المكان الذي يصدر منه الألم، لمن يعانون من الصداع النصفي، وفقًا لماصرح به مايكل ديفاين ، وهو طبيب باطني في فيلادلفيا.

 

2. جرب العلاج بالابر

العلاج بالضغط أجزاء معينة من الجسم لمدة دقيقة إلى دقيقتين في كل مرة.

وأشار ديفين إن العلاج بالابر مفيد للغاية في الجزء الخلفي من رقبتك أو قاعدة جمجمتك ، ويساعد على إرخاء التوتر في العضلات الموجودة في الرقبة والتي غالبًا ما تتأثر بصداع التوتر.

 

3. ممارسة تقنيات الاسترخاء

يمكن أن تكون تقنيات الاسترخاء - مثل اليوجا والتأمل وتمارين التنفس - مفيدة أيضًا في إدارة بعض أنواع الصداع ، وخاصة الصداع العنقودي.

يقول ديفين إن الصداع العنقودي ، الذي يظهر غالبًا على شكل ألم شديد خلف العين ، يمكن أن يزول بتمارين التنفس العميق. على سبيل المثال ، يمكنك ممارسة تمرين التنفس المعروف باسم التنفس المنتظم عن طريق أخذ أنفاس طويلة وبطيئة والعد ببطء حتى خمسة أثناء الشهيق والزفير.

 

4. شرب الماء

شرب المزيد من الماء - وتقليل المشروبات المسببة للجفاف ، مثل الكحول أو القهوة - يمكن أن يساعد أيضًا في منع الصداع.